أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

كشفت أبحاث تم إجراؤها في جامعة إديث كوان في واشنطن، أن تناول مقدار كوب من الخضار الورقية يومياً، يساعد في الحفاظ على قوة العضلات ولياقتها مع التقدم بالعمر.

وقال الباحث البارز مارك سيم، من كلية العلوم الطبية والصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، إن ضعف العضلات وعدم قدرتها على أداء وظيفتها قد يؤديان إلى زيادة خطر التعرض للوهن والكسور وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات لدى كبار السن.

وأضاف الدكتور سيم: “كلما زاد ضعفك أو ضعف وظيفة العضلات لديك ، زاد خطر الوفاة”.

وكما نظر الباحثون في وجبات 1420 من النساء فوق سن 70 ووجدوا أن أولئك اللاتي تناولن المزيد من الخضروات الغنية بالنترات – بما في ذلك السبانخ والصواريخ والخس – لديهم “قوة عضلية أفضل بكثير ووظيفة بدنية أقوى”.

وتم قياس قوة العضلات من خلال قياس قوة قبضة المشاركين ، في حين تم تقييم الوظيفة البدنية باستخدام اختبار “الصعود والذهاب” الشائع، والذي يقيس المدة التي يستغرقها الارتفاع من الكرسي ، والمشي ثلاثة أمتار ، ثم العودة إلى الكرسي للجلوس.

وذكر الدكتور سيم: “على الرغم من أنه من غير المعروف بالضبط كيف أثرت النترات على وظيفة العضلات ، فقد كان يُعتقد أنها يمكن أن تحسن تدفق الدم إلى العضلات ، مضيفاً أن الدراسات السابقة أظهرت أن أكسيد النيتريك كان بمثابة موسع للأوعية الدموية وأن الرياضيين استخدموا مكملات النترات لتحسين القدرة على التحمل والأداء”.

المزيد:

خبرٌ سار للرجال.. الفواكه والخضراوات تحمي ذاكرتكم