أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (businessinsider)

كثيرة هي العادات الخاطئة التي يعيش معها الإنسان والتي تؤثر على حياته اليومية، وتنعكس سلباً على صحته. ومؤخراً، حذرت دراسة جديدة من 4 عادات وصفتها بـ”القاتلة” لأنها تقصّر العمر، ودعت الإنسان إلى تداركها.

1- المشروبات السكرية وتناول الأطعمة المصنعة

تشير الدراسات إلى أنّه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يأكلون السكريات، كلما زاد احتمال موتهم بسبب مشاكل مثل اضطرابات القلب. ولذلك، فإنّ الأطباء ينصحون بتناول الوجبات التي تركز على الخضروات والبروتين والدهون الصحية المفيدة للجسم، والتي تساهم في فقدان الوزن وحماية الدماغ والقلب.

التدخين أبرزها.. 4 عادات سيئة تساهم في تقصير العمر

2- التدخين

يسبب التدخين بأمراض القلب والسكتة الدماغية. فالمدخنون يستنشقون التبغ والقار المحترق مع معادن سامة مثل الكادميون والبريليوم.

التدخين أبرزها.. 4 عادات سيئة تساهم في تقصير العمر

3- الجلوس فترة طويلة

وهي من أكثر العادات سوءاً، إذ أنها تنعكس بشكل سلبي على الصحة. ولذلك من الأوجب أن يعمد الإنسان إلى التحرك بين الحين والآخر لتنشيط جسده.

التدخين أبرزها.. 4 عادات سيئة تساهم في تقصير العمر

4- زيادة الوزن

​كلما زاد الوزن كلما أصبح الإنسان عرضة للإصابة العديد من الأمراض. ويعتبر مؤشر كتلة الجسم بين 18.5 و 24.9 ضمن “النطاق الصحي” للبالغين فوق 20 عاماً، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ولذلك، فإنّ زيادة الوزن والسمنة أو البدانة هي المفتاح الاول لأمراض الضغط والسكري وغيرها من الأمراض. ولذلك، فإنّه على كل من يعاني من السمنة أن يبادر فوراً إلى علاجها والتخلص منها، سواء عبر الحمية الغذائية أو عمليات الجراحة.

التدخين أبرزها.. 4 عادات سيئة تساهم في تقصير العمر

مصدر الصور: businessinsider

للمزيد:

مخاوف من تفشي الأمراض بعد إعصار إيداي