أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (nytimes)

يعتبرُ وجود الوالدين في هذه الحياة من أسمى الأمور. فهما الظلّ والغطاء والجناح الحامي، وهما مصدر الأمل والرضى والنجاح، وعنوان العاطفة والحب. ومع تقدّم العمر، يحتاج الوالدان إلى رعاية صحية دقيقة. وإلى جانب ذلك، فإنّ الوالدين بحاجة إلى دراية تبعدُ عنهم الأمراض. وبحسب دراسة أمريكية، فإنّ “الدراية الصحية هذه تكون من خلال قضاء أوقاتٍ مميزة معهما، لاسيما في المناسبات والأعياد”.

بحسب الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا على 1600 شخص أمريكي في العقد السابع من عمرهم على أكثر من 60 عاماً، فإنّ “قضاء المرء أوقاتاً مميزة مع والديه، يساهم في التقليل من شعورهما بـ الوحدة، وبالتالي يجنبهما الإصابة بأمراض قد تنهي حياتهما”.

ولفتت الدراسة إلى أنّ “ربع المشاركين فارقوا الحياة خلال 6 سنوات بسبب عيشهم بمفردهم، في حين عاش 5% منهم لفترة أطول بسبب عيشهم مع ذويهم وأقربائهم”، موضحة أنّ “الشعور بالوحدة يطور عادات سيئة مثل الإفراط في التدخين، والإصابة بالسمنة، الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض قاتلة”.

وفي هذا الصدد، رأت باربرا موسكويتز، الأخصائية الاجتماعية في طب الشيخوخة لصحيفة “نيويورك تايمز” أنّ “المناسبات تمثّل فرصة ثمينة لقضاء أوقات مميزة مع الأشخاص المسنين، ويعتبر العيش ضمن عائلة والتعامل مع الأصدقاء عاملاً هاماً في إطالة أعمارهم”.

مصدر الصورة: mnn

للمزيد:

دراسة إسترالية تؤكد أهمية المكسرات لوظائف الدماغ