أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار قبل ممارسة التمارين الرياضية يحصلون على فائدة أكبر ويهضمون الطعام بعد ممارسة الرياضة بشكل أسرع .. 

في ظل الحياة السريعة التي نعيشها بات الكثير من الأشخاص يتجاهل تناول وجبة الإفطار، سعياً منهم لخسارة الوزن ، وحصولهم على جسم مثالي فيستيقظون في وقت متأخر، ويقضون معظم يومهم في تناول المشروبات.

إلى جانب ذلك، يتناول البعض الطعام في أوقات متأخرة، ما يؤثر سلباً على صحتهم، ويزيد من فرصة إصابتهم بالعديد من المشكلات الصحية وأهمها زيادة الوزن ، وهذا ما أكدته دراسة بريطانية حديثة أن من يفعل هذا الأمر عليه التفكير مجدداً؛ لأن تناول وجبة إفطار ضخمة في الصباح سيساعد على خسارة الوزن خصوصا ، وإن كان تناول وجبة الإفطار قبل ممارسة الرياضة، يساعد على تحفيز الجسم لحرق كمية من الكربوهيدرات أثناء ممارسة التمارين الرياضة، كما يساهم على هضم الطعام بشكل أسرع بعد التمرين.

باحثون لاحظوا تأثيرات تناول وجبة الفطور قبل ممارسة الرياضة بساعة على الأقل، وذلك قبل ممارسة الرياضة ، من خلال رصدهم لمستويات الغلوكوز في الدم، وذلك من خلال مشاركة 12 متطوعاً في التمرين وتناولوا وجبة الفطور، مقارنة بمجموعة أخرى مارست الرياضة دون أن تتناول وجبة الإفطار.

كما أكد الباحثون أن تناول وجبة الإفطار يزيد من نسب معدل حرق الجسم للكربوهيدرات أثناء التمرين، ما يؤدي إلى زيادة معدل هضم الطعام في الجسم حتى بعد التمرين.

تناول وجبة الإفطار وممارسة الرياضة يعتبران عاملان رئيسيان للحصول على وزن مثالي ..

 

 

اقرا ايضا

دراسة تكشف سبب انتشار سرطان الدم

دراسة: التعرض لمبيد DDT يؤدي لإنجاب أطفال مصابين بالتوحد