أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة –

نتداول الكثير من الأفكار التي تهم الصحة بيننا، وهي معتقدات عامة توارثتها الأجيال، و تكاد تكون من المسلمات، إلا أن بعض الدراسات عدلت من بعضها. في هذا السياق، يعرض موقع “برايت سايد” سبعة معتقدات ليست صحيحة بالضرورة، وهي:

1 – النوم ثماني ساعات يوميا
كلنا نأمل أن ننام نوما عميقا وطويلا، إلا أن الأبحاث الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، أن الشخص يحتاج إلى 7 ساعات من النوم فقط حتى يستعيد جسده نشاطه خلال اليوم، وهذه المدة في حقيقة الأمر هي كافية حتى يتعافى الجسم كليا ويستعيد قوته خلال الليل.

2 – تناول وجبة فطور كبيرة
تعتمد وجبة الفطور على احتياجات الأشخاص بحسب أجسامهم. الطعام يكون مفيداً فقط حين تريد أن تأكل حقاً. لهذا السبب، في حال كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الطعام في الصباح، فلا تعذّب نفسك. يمكنك أن تشرب كوباً من المياه فقط.

3 – الركض في الصباح
الركض مفيد بالدرجة نفسها سواء في الصباح أو في المساء. لذلك، إذا لم يكن لديك الوقت أو النية للركض في الصباح الباكر، لا تفعل ذلك. ويجب أن تترك جسمك يستيقظ بالشكل الصحيح قبل الركض في الصباح. من الأفضل تناول وجبة الإفطار والانتظار مدة 40 دقيقة على الأقل قبل القيام بأي تمارين بدنية، أو قد تعاني من الصداع أو عدم انتظام في دقات القلب.

4 – عدم تناول الحلويات
الحلويات مفيدة لجسم الإنسان لأنها تحتوي على الغلوكوز، وهو عنصر أساسي للدماغ. لهذا السبب، يجب عدم إلغاء الحلويات من نظامنا الغذائي. لكن يمكننا تقليل كمية السكر التي نتناولها. على سبيل المثال، يمكن تناول الزبادي، والمشروبات الساخنة من دون سكر، أو الفاكهة المجففة بدلاً من الحلوى.

5 – التدريب مطولا 
“في حال لم تشعر بالألم في صباح اليوم التالي، فهذا يعني أنك لم تتدرّب بشكل صحيح”. في الواقع، يحدث ألم العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، حين يكون الضغط على جسمك كبيراً جداً. ويمكن أن يكون ناتجاً عن إصابة في العضلات. في هذه الحالة، من الأفضل إيقاف التمارين الرياضية حتى الشفاء الكامل.. 

اقرأ أيضا: 
21 معلومة رائعة لا تعرفها عن قلبك!