أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قد يشعر بعض الأشخاص بجوع شديد بعد تناول وجبة كاملة بوقت بسيط، ما يدفعهم للتساؤل عن سبب الشعور الدائم بالجوع.

موقع بولد سكاي كشف عن 5 أسباب تؤدى إلى الشعور الدائم بالجوع وهي:

1. حاجة الجسم للغذاء:
أحيانا يؤدي انخفاض مستوى الغلوكوز في الدم لإثارة الجوع لدينا، لذا عليك التأكد أنك ما زلت جائعا بالفعل حتى بعد شرب كوب كبير من الماء. 

الحل –  تناول وجبات طعام ووجبات خفيفة عادية ومغذية على مدار اليوم. (الوجبات يجب أن تشمل المزيد من الدهون الغذائية من مصادر غذائية كاملة في نظامك الغذائي). 

2. وجبة الفطور:
– الفطورهو أهم وجبة في اليوم. أشارت دراسة أجرتها جامعة كامبردج على المدى الطويل إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون 300 سعرة حرارية لتناول وجبة الإفطار اكتسبوا ضعفي الوزن مقارنة مع أولئك الذين يتناولون 500 سعرة حرارية أو أكثر. 

الحل – أضف البروتين إلى وجبة فطورك. أيضا، تناول الخضر الورقية يساعد على تخفيف الرغبة بالجوع لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين K ، وهي مادة مغذية تعمل على تنظيم الأنسولين. 

3. التوقف عن الإجهاد:
عندما نكون في حالة إجهاد، ينتج الجسم هرمونات مثل الأدرينالين والكورتيزول. (فضلا عن أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي أيضًا إلى إفراز الأدرينالين). وإنتاج أجسادنا للمزيد من هرمونات التوتر، يحفز مستويات عالية من الأدرينالين، وهذا يؤدي إلى إشارات الجوع. 

الحل – قلل من تناول الكافيين. وتنفس بشكل عميق، مارس التأمل بعد الاستيقاظ .

4. النوم الكافي: 
النوم يؤثر بشكل كبير على الشهية. استنتج العلم أنه عندما لا يحصل الشخص على قسط كافٍ من النوم ، يتغير الهرمونان الرئيسيان اللذان يتحكمان بالشبع والشهية. عندها يندفع جسم الشخص من الناحية الكيميائية الحيوية إلى الرغبة في تناول المزيد من الطعام عندما لا يكون لديه ما يكفي من النوم. 

الحل – تأكد من الحصول على 8 ساعات من النوم في الليلة.

5. شرب الماء الكافي: 
غالبًا ما يأخذ الجفاف شكل الجوع. عندما يجف الجزء من الدماغ المسؤول عن الجوع والعطش، يرسل إليك إشارات مختلطة، ويجبرك على التفكير في أنك بحاجة إلى تناول الطعام، على الرغم من أن ما تحتاجه حقًا ليس سوى كوب من الماء. 

الحل – هو تناول كمية كبيرة من الماء وخصوصا عند الشعور بالجوع وقبل تناول الوجبات .

مصدر الصورة موقع medium

للمزيد:

تعاني من رائحة فم كريهة.. إليك 5 نصائح مذهلة

إمنح دماغك الراحة اللازمة.. إليك 4 طرق فعالة للتخلص من الأرق