أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

تعتبر منطقة البطن من أهم المناطق التي تتراكم فيها الدهون مما يؤثر على شكل الجسم والصحة العامة ..  وكانت مجموعة من الدراسات ربطت دهون البطن بمشكلات صحيّة، ولا سيما أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والنوع الثاني من السكّري. كيف يتم التخلص من دهون البطن ؟

دهون البطن سبب رئيسي للإصابة بـ الكولسترول

للحصول على معدة مسطحة يجب شرب كوب ماء قبل كل وجبة شرب ماء فاتر في الصباح مع قطرات عصير ليمون وعسل الروب اليوناني قليل الدسم يساعد على التخلص من دهون البطن

 دهونُ البطنِ مشكلة ُتواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطنٍ مسطح وجذاب لكن تواجههم العديد من العوائق.

وتعد الدهون المتراكمة في منطقة البطن أكثر خطورة من السمنة في منطقة الأرداف لأنها ترتبط بعددٍ من المشاكل الصحية…فقد يكون الشخص يتمتع بكتلة جسمٍ طبيعية ولكنه يعاني من تراكمِ الدهون في منطقة البطن.

 وكانت مجموعة من الدراسات ربطت دهون البطن بمشكلات صحيّة، ولا سيما أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والنوع الثاني من السكّري.

ويحاول عدد كبير من الناس وسائل عدة ومتنوعة بهدفِ خسارة الوزن والحصول على جسمٍ "منحوت" ورشيق.

ومما لا شك فيه أن اتباعَ نظام غذائي متوازن وصحي هو الخطوة الأساسية التي تساعد المرء على خسارة الوزن…، بالإضافة الى ممارسة الرياضة بانتظام. ولكن، هناك وصفات طبيعية سهلة التحضير تساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكمة في بعض الأماكن.

التقينا خبيرة التغذية والصحة لمى النائلي وسالناها عن كيفية التخلص من دهون البطن؟

اذاً الحد من تناولِ السكريات و تقليل نسبة الملح في الطعام، و تنظيم طريقة تناول الطعام  كل هذه الخطوات تساعد في التغلبِ على أزمة دهون البطن .

 

اقرأ أيضا:
كيف تحمي نفسك من إدمان الحلويات؟ وما ألاطعمة التي تساعدك؟

ما علاقة التكييف الهوائي وأمراض الصيف؟