اخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (صحف)

كشفت دراسة برازيلية حديثة، أن هرمون الجوع هرمون جريلين له علاقة مباشرة في زيادة الشعر.

وأجرى العلماء البرازيليون اختبارات على مجموعتين من الفئران، حيث فرض قيودا على أغذية المجموعة الأولى، فيما استمرت فئران المجموعة الثانية بتناول الطعام بشكل طبيعي.

ووجد العلماء أن الفئران التي كانت تتناول 60% من وجبات غذائها الطبيعية فقدت نصف وزنها خلال 6 أشهر، وعلاوة على ذلك ازدادت سماكة جلود تلك الفئران كما ازداد طول وكثافة شعرها والطول الإجمالي للأوعية الدموية في الجلد.

وقالو إن التغيرات ناتجة عن تكيف الفئران مع نظام جديد لتناول الطعام، مع العلم أنها صارت تفقد طاقة أقل للحفاظ على حرارة جسمها، الأمر الذي أدى بدوره إلى نمو شعرها.

وأكد العلماء إن النتائج التي حصلوا عليها تنطبق على الإنسان أيضا.

يذكر أن الهرمونات تلعب دورا كبيرا في حياتنا وقد تجبرنا على الشعور باشياء غير منطقية ، دعوني أقدم لكم أحد هذه الهرمونات ” هرمون الليبتين ، وهرمون الغيرلين”  وهي هرمونات الجوع والتي تتحكم في شهيتنا . الليبتين  هو هرمون يصنع في الخلايا الدهنية ويساعد على تقليل الشهية ، بينما يقوم هرمون الغيرلين على فتح الشهية ويلعب دور كبير في زيادة الوزن . وتقل نسبة هرمون الليبتين في النحافة ويزيد عند أصحاب الوزن الزائد ، وتقول خبيرة التغذية الطبيبة ماري دالمان من جامعة كاليفورنيا ، أن ذوي أصحاب الوزن الزائد تتكون لديهم مناعة ضد هرمون الليبتين.

 

اقرأ أيضا:

دراسة: كواكب خارج المجموعة الشمسية قد تحتوي على ماء

‫Al Aan TV – دراسة صادمة: #الرجل القصير أكثر جاذبية لدى …