أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي)

مازال خطر الكوليرا يهدد نيجيريا بسبب عدم ابلاغ السلطات عن الحالات المشتبه بها ما جعل الامم المتحدة تزيد من جهودها المتواصلة لمنع ازدياد رقعة انتشار الكوليرا.

ينتشر وباء الكوليرا سريعا في نيجيرا و تحديدا في المخيمات التي  تؤوي النازحين الذين  شردهم تمرد بوكو حرام في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا إذ أفاد  تقرير للأمم المتحدة إن أكثر من 500 حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا سجلت حتى الاسبوع الماضي وهو ما يتجاوز ثلاثة أمثال ما تم الإبلاغ عنه قبل ذلك

غير ان جهود احتواء تفشي وباء الكوليرا الذي أصاب أكثر من 1000 شخص في مخيمات اللاجئين يواجه عراقيل بسبب عدم ابلاغ السلطات عن الحالات المشتبه بها.

و افادت وكالات الأمم المتحدة إن قرابة مليوني شخص فروا من منازلهم بسبب العنف أو نقص الغذاء. كما أدى الفصل المطير إلى انتشار المرض في المخيمات المكتظة بالسكان حيث يعيش الكثير من الأشخاص في ظروف غير صحية.
و يشار إلى أن الأطفال الصغار، الذين يقيمون في معسكرات النازحين، معرضون على نحو خاض لخطر الإصابة بالكوليرا ، الذي ينتشر بسبب انعدام شبكة الصرف الصحي، والمياه غير النظيفة.

و اكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولةان"المشكلة الرئيسية" في احتواء التفشي الوباء هي عدم الإبلاغ عن الإصابات ما يصعب علاج الكوليرا التي من الممكن علاجها بسهولة من خلال تعويض السوائل إذا ما تم الكشف عنها مبكرا لكن يمكن أن تتسبب في الوفاة ما لم يتم علاجها.

 

اقرأ أيضا:
بيل غيتس: مكافحة الفقر والأمراض في خطر

هل هناك علاقة بين دهون البطن ومرض السرطان؟