عاجل

بعد سن الأربعين.. حافظي على بشرتك بإعتماد هذه الطرق

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

تحلم كل فتاة مهتمة بجمالِها بالحصول على بشرة صافية؛ حيث تعتقد بعض الفتيات أن البشرة البيضاء تجعلهن أكثر جمالا وجاذبيّة، بغض النظر عن لون البشرة، فالحفاظ على بشرة نضرة هو الأكثر أهمية خصوصا بعد سن الأربعين.. 

فمع التقدم في العمر يبحث الناس عن سبل إبقاء بشرتهم نضرة دون تجاعيد وعلامات شيخوخة، وبالرغم من حتمية الأمر فيزيولوجيا، غير أن ثمة طرق تساعد على إبقاء البشرة "في مرحلة الشباب" لمدة أطول..

وبحسب ما نقل موقع "ريجيم"، فإن من أولى النصائح، تناول كميات كبيرة من فيتامين "سي"، إذ كشفت دراسة نشرتها مجلة التغذية الأمريكية أن هذا الفيتامين ضروري لتشكيل مادة "الكولاجين" التي تشكل العنصر الأساسي في تكوين الجلد.

موضوع ذو صلة: 5 دقائق لإنعاش بشرتك المرهقة والتغلب على آثار الإرهاق

أما الخطوة الثانية فتتمثل في التوقف عن التدخين الذي ينتج أنزيمات تلحق عدة أضرار بالكولاجين، مما يؤدي إلى ترهل الجلد، فضلا عن ذلك، تساهم الحماية من الشمس في حفظ نضارة البشرة، إذ تعد أشعة الشمس فوق البنفسجية من أسباب تلف "الكولاجين" ولذلك ينصح باستخدام واق، في الصيف والشتاء.

ويوصي الخبراء باستخدام كريمات "الريتينول"، لكن ذلك يجب أن يتم بالاستناد إلى وصفة طبية، وفي طريقة أخرى، يوضح خبراء الصحة أن تقشير البشرة وإزالة الطبقة الميتة يساعد على تجديد الخلايا ونمو "الكولاجين"، ويحتاج الحريصون على بشرتهم إلى تناول مضادات الأكسدة إلى جانب البروتينات النباتية، لاسيما لدى النساء اللائي ينقطع عنهن الطمث.

اقرأ أيضا: زيت شجرة الشاي.. سر جمال بشرة المرأة



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...