أخبار الآن | مانيلا – الفلبين ( رويترز ) 

أعلنت الفلبين يوم الجمعة أول ظهور لإنفلونزا الطيور بها وقال وزير الزراعة إيمانويل بينول إنه تقرر إعدام 400 ألف طائر لمنع انتشار المرض.

وقال بينول للصحفيين إنه لم ترصد أي حالة لانتقال المرض للبشر حتى الآن. وتم رصد المرض في مزرعة دواجن في إقليم بامبانجا إلى الشمال من العاصمة مانيلا.

وقال الوزير سنعدم كل الطيور في منطقة مساحتها كيلومتر مربع واحد. لا نريد للمرض أن ينتشر.

وانفلونزا الطيور هو مرض طيور معدي سببه فيروسات الإنفلونزا أي (Influenza A viruses). الطيور المائية المهاجرة – بشكل خاص البطّ البري – تشكل مستودعا طبيعيا لكلّ فيروسات الإنفلونزا أي.

أنفلونزا الطيور هو مرض يسببه نوع من أنواع فيروس الأنفلونزا تطور وتكيف في أجسام الطيور. النوع الأخطر من هذا الفيروس هو أنفلونزا الطيور شديدة الإمراض (HPAI).

بالرغم من أن فيروس أنفلونزا الطيور (أنفلونزا A) يتطور داخل أجسام الطيور, يستطيع الفيروس أن يتطور داخل جسم الإنسان وينتقل من إنسان إلى آخر. أبحاث مؤخرة في جينات الأنفلونزا الإسبانية أظهرت بأن هذا الفيروس تكيف في

أجسام الإنسان والطيور. الخنازير معرضة للإصابة بفيروسات أنفلونزا البشر, الخنازير, والطيور, مما قد يسمح بإعادة تشكيل جينات الفيروسات, منتجة صنف فرعي جديد من فيروس أنفلونزا A ليس للبشر مناعة كافية لمقاومته.
 

 

إقرأ أيضاً

ما علاقة التكييف الهوائي وأمراض الصيف؟

حزام لإنحراف العامود الفقري للأطفال بتقنية ثلاثية الأبعاد

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎