أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

أعلنت الأممُ المتحدة، ارتفاعَ عددِ ضحايا وباءِ الكوليرا في اليمن، إلى 1500 حالةِ وفاة، واتساعِ الرقعةِ الجغرافية للوباء إلى واحدٍ وعشرينَ 21 محافظةٍ يمنية من أصل 22.

وأشارت الاممُ المتحدة إلى أن الرقعةَ الجغرافية للمرض توسعت إلى مئتينِ وخمسٍ وثمانينَ 285 مديرية ، مع تلقي بلاغاتٍ للمرةِ الأولى عن وجودِ حالتين يشتبهُ بإصابتهما بالكوليرا في محافظةِ حضرموت شرقي البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة صنعاء لممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، نيفيو زاجاريا، والقائم بأعمال ممثل "يونيسف"، شيرن فارقي.

وذكر المسؤولان الأمميان، أنه منذ 27 إبريل الماضي وحتى 30 يونيو، تم تسجيل 246 ألف حالة إصابة واشتباه بالكوليرا، من بينها 1500 حالة وفاة، واصفان الوضع بأنه في غاية الخطورة.

وقال ممثل الصحة العالمية في اليمن "إننا قدمنا كل ما بوسعنا أن نقدمه للسلطات الصحية من أجل التقليل من حالات الوفيات لهذا المرض"، مضيفاً أن هناك مناطق تصل فيها نسبة الوفيات إلى 0.6 وهناك مناطق تقل عن هذا المعدل".

من جانبه، قال القائم بأعمال اليونيسف، إن هناك 4 وفيات بسبب الكوليرا حتى الآن من الأطفال، مؤكداً أن اليمن يشهد أسوأ وباء على الإطلاق من حيث التفشي.

اقرأ ايضا:

اليونيسيف تشيد بدعم السعودية لمكافحة الكوليرا في صنعاء

منظمة دولية تدعو إلى زيادة مواجهة الكوليرا في اليمن