أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( آية التائب)

حرب أهلية، ‘ إنهيار إقتصادي و خطر مجاعة يخيم على الاهالي، يكاد الشعب اليمني أن يفقد كل مستلزمات الحياة الطبيعية، في ظل الصراع الدائم الذي قاد الأهالي الى الفقر و الأوبئة.

 اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت يوم الاثنين إن أكثر من 300 ألف يمني أصيبوا بالكوليرا منذ تفشي الوباء قبل عشرة أسابيع في كارثة صحية تجتاح البلاد، وقال روبرت مارديني المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر.انهم يحتضنون 300 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالإضافة الى وصول حوالي 7 آلاف حالة جديدة يوميا.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنه بحلول السابع من يوليو تموز كانت هناك أكثر من 200 ألف حالة إصابة وفيات حينما بدا أنها تتجه لبلوغ مستوى 300 ألف حالة. وقال متحدث باسم المنظمة إن وزارة الصحة اليمنية لا تزال تحلل الأرقام.

والمناطق الأكثر تأثرا بالمرض هي تلك الواقعة في غرب البلاد التي تشهد قتالا عنيفا بين التحالف العربي و الحوثيين المدعومين من إيران في الحرب الدائرة منذ نحو عامين.

وأسهمت الحرب بشكل كبير في تفشي المرض الذي ينتشر بسبب تلوث المياه والطعام بالفضلات ويتفشى في الأماكن التي تعاني من سوء الصرف الصحي.

 انهيار الاقتصاد اليمني كان السبب الرئيسي في عدم سداد رواتب 30 ألفا من العاملين في الرعاية الصحية منذ أكثر من عشرة شهور لذا تصرف لهم الأمم المتحدة مكافئات  للعمل في حملة طوارئ لمكافحة الكوليرا.   

 

اقرأ أيضا:
الصحة العالمية: إرتفاع وفيات الكوليرا في اليمن الى 1634

إستغاثة يمنية للمنظمات الدولية لتقديم المعونات الطبية لمواجهة الكوليرا

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎