أخبارالآن| دبي – الامارات العربية المتحدة (منى عواد)

تتميّزُ وجبة الإفطار في رمضان بالكثير من الطّقوس والأطباق الخاصّة بها، والتي يقوم غالبيّة النّاس بتحضيرها, لكن ماهو الإفطار الصحي في رمضان؟  الإجابة مع الزميلة منى عواد معدة فقرة التغذية في أخبار الآن .

في شهرِ رمضان المبارك، تكثرُ الأسئلة عن كيفية اختيارنا للغذاء الصحي المناسب، وتوفير الفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاجها جسم الإنسان بعد حوالي خمسَ عشرةَ ساعـة صوماً يومياً او اكثر .

وإذا كانت مائدةُ طعام رمضان  خصوصا وقت الافطار غنيةُ باصنافِ الطعام الشهي فهل هذا يعني انها ثرية بما تحتاجه من فيتامينات ؟؟ وانك تاكل كل ما فقده الجسم خلال فترة الصوم ؟؟

 لذلك يجب ان يشتمل الطعام على جميع المجموعات الغذائية المختلفة خصوصا وجبة الافطار، وفي الوقت نفسها يعاني كثيرُ من الأفرد من الخمول بعد الأفطار وعدم قدرتهم على أستكمال اليوم .

وكثيرُ من الناس يتسئالون ماهي وجبة الأفطار المثالية والصحية  بعيداً عن الخمولِ في رمضان؟ نتابع ذلك مع خبيرة التغذية والصحة لمى النائلي .

ويؤكد خبراء التغذية على تناول الفواكه والخضار والتركيز على الاغذية التي تعطينا الماء اكثر من التركيز على اللحوم ويؤكد الخبراء ايضا على اهمية تناول طبقي الشوربة والسلطة لانهما يحتويان على كل الفيتامينات التي يحتاجها الجسم اما حلوياتُ رمضان فالقليلُ منها يكفي حاجة الجسم من السكريات ….
و تذكر دائمًا ان غذاؤُك حياتُـك 

أقرأ ايضا:

ماهي الغدة الدرقية؟وماعلاقتها بالسمنة والنحافة؟

 فواكه لها مفعول سحري في انزال الوزن