عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

لهذا السبب.. إحذروا من وضع "العدسات اللاصقة" مع نزلات البرد

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

تحتاج العدسات اللاصقة إلى عنايةٍ ورفقٍ شديدين في التّعامل معها؛ فإذا فشل الشّخص في ارتدائها بشكلٍ صحيح أو العناية بها وتنظيفها جيّداً سيعرّض عينيه إلى خطرٍ شديد.

لذلك يجب الحذر من بعض التصرفات الخاطئة والّتي قد تؤثّر على العينين بشكلٍ سلبي، وسنقدم في هذا المقال بعض المخاطر الّتي يجب تجنبها عند ارتداء العدسات اللاصقة..

موضوع ذو صلة: "العدسات اللاصقة" أنسب للأطفال أيضا.. لكن بشروط!

لهذا السبب، أوصت مجلة "الصحة" الألمانية بالتخلي عن العدسات اللاصقة عند الإصابة بنزلة برد وارتداء نظارة طبية بدلا منها، وأوضحت المجلة أن السبب في ذلك يرجع إلى إمكانية انتقال الجراثيم إلى العين أثناء ارتداء العدسات أو خلعها، مما يرفع من خطر الإصابة بالتهاب ملتحمة العين. وفي أسوأ الأحوال قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالتهاب القرنية الخطير، الذي قد يؤدي إلى العمى. 

وأضافت أن العدسات اللاصقة توفر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا بسبب محتواها العالي من الماء. بالإضافة إلى أن الكثير من أدوية نزلات البرد والحمى والمسكنات يتسبب في جفاف العين وتهيّجها، مما يجعلها عُرضة لهجوم الجراثيم.

اقرأ أيضا: لوقاية العين.. إحذر وضع العدسات اللاصقة أثناء السباحة



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...