أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تعرف الحيوانات الأليفة على أنها الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل، إما للتسلية أو من أجل الحماية والحراسة، ويتم تربية الكثير من الحيوانات؛ مثل: الكلاب، والقطط، والأرانب، والأسماك، بالإضافة إلى الفئران والطيور والسلاحف.. فهل من ضرر على صحة مربيها؟ 

مؤخرا، حذر الأطباء البيطريون الفتيات من تربية الحيوانات الأليفة (الأنثى) منها، إذ إنها تتسبب بأمراض مميتة، وخصوصا لدى الفتيات، وتسبب الحيوانات الأليفة عدوى تسمى بـ"بيوميترا"، وهي عدوى خطيرة في الرحم، وإذا لم يتم علاجها تؤدي إلى الفشل الكلوي، وتسمم الدم، والجفاف، وفي بعض الحالات تسبب الموت، بحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل".

موضوع ذو صلة:  القطط والكلاب في أمريكا تستهلك خمس طعام سكان البلاد

ويوصي الأطباء البيطريون بأن يقتني الأشخاص حيوانات ذكور بدلا من الإناث، وأن تكون في سن صغيرة لمنع خطر العدوى، كما أوضحت الصحيفة أن عدوى "بيوميترا" تحدث نتيجة الإصابة بالعدوى البكتيرية، التي تتسبب في تراكم صديدي في الرحم، وتتراوح الأعراض بين التقيؤ الخفيف، والتعب، ونقص نشاط للإفرازات.

وأشارت إلى أن علاج هذه العدوى تتطلب جراحة عاجلة لإزالة التقيح، وهذا الإجراء يصاحبه مخاطر شديدة، فقد ينفصل الرحم المصاب أثناء العملية، ويمكن أن يؤدي التقيح إلى مزيد من العدوى.

اقرأ أيضا: تعرف على أبرز الحيوانات التي استنسخها الإنسان.. صور