أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يعتبر الجلد من أكثر المواضع الذي تظهر عليه الكثير من أعراض الأمراض المختلفة، مثل الطفح الجلدي، البثور، الأكزيما، وغيرها، وقد يصيب الجلد بعض الحساسيّة بظهور بثور صغيرة حمراء اللون، وهناك بعض البثور الحميدة كالخال أو الشامة والثآليل، أما الثالول فهو من الزوائد الجلدية التي تشبه البثور في شكلها ولكن تختلف في حجمها ومناطق ظهورها من الجسم.. 

وبما أن البشرة هي من أهم ما تحافظ عليه النساء، نظرا لهشاشتها وحساسيتها فغالبا ما تكون أكثر عرضة للعديد من المشاكل، مثل البثور، البقع الداكنة الإلتهابات والحروق، فيما يلي طريقة للتخلص من جميع المشاكل الجلدية، التي يمكن أن تصادفك يوما، ولتتمتعي ببشرة مشرقة وخالية من العيوب، وفق موقع إليك.

موضوع ذو صلة: أطباء: لتجنب ظهور بثور القدم ينبغي دائما إرتداء أحذية مريحة

1 – الشامات: 
تظهر الشامات بسبب تراكم الخلايا الصبغية والتي تتسبب في ظهور بقع بنية اللون أو سوداء على الجلد، وعادة ما تكون بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس أو بسبب الوراثة أو اضطربات هرمونية. للتخلص من الشامات المزعجة، اهرسي رأس ثوم ثمّ طبقيه على الأماكن المراد علاجها وغطيها بضماد، واتركيه لليلة كاملة ثم اشطفي في الصباح، كرري هذه الحيلة كل يوم.

2 – الثآليل:
غالبًا ما تظهر الثآليل باليدين، الرقبة، أو باطن القدم. للتخلص من الثآليل طبيعيا، قومي باستخدام قشر الموز ككمادة على المكان المراد علاجه واتركيه لليلة كاملة ثم اشطفي، كرري هذه العملية حتى تختفي الثآليل.

3- بقع بنية اللون:
تظهر البقع البنية بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو بسبب عوامل الشيخوخة، وغالبا ما تظهر هذه البقع على الوجه واليدين. للتخلص من البقع البنية يمكنك استخدام الليمون نظرا لإحتوائه على مضادات الأكسدة وحمض الستريك، لذا قومي بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون وافركيه على المكان المراد علاجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

اقرأ: لهذه الأسباب تظهر البثور في مناطق معينة من الجسم؟

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: