أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أصبح الإهتمام ببياض وجمال الأسنان جزءا لا يتجزأ من المظهر الخارجي للكثيرين من الرجال والنساء، ولم يعد يقتصر الأمر على عملية تبييض الأسنان وتنظيفها في العيادة أو في المنزل، بل وصل إلى أبعد من ذلك بكثير.. حيث أصبحت الأسنان رمز العافية وتزيد الوجه جمالا وتناسقا خاصة بالنسبة للأنثى.

لكن تلون "الأسنان" وميولها للاصفرار من بين أهم مشاكلها، وذلك بتعرض المينا للتآكل بشكل كبير، فتظهر عليها شقوق وتصبح أكثر خشونة وعرضة للتسوس، ثم تظهر التجاويف ليؤثر تطور الأمر على الألياف العصبية، وتزيد حساسية الأسنان فيشعر صاحبها بالألم عند تناول الأطعمة الحارة أو الباردة وعند تناول الحلويات، وفق موقع food.ndt. 

موضوع ذو صلة: وصفة سحرية لتبيض الأسنان.. فقط بورق الالمنيوم

ويقول "صوماويل ميدوري"، اختصاصي طب الأسنان الإسباني: "بعيدا عن العلاجات والجلسات الطبية هناك وصفة طبيعية تعمل على تقوية الأسنان وتقضي على البكتيريا المتواجدة في الفم والتي تعد مسبباً رئيسياً لضعفها ومرضها، فصحة الأسنان تكمن في القضاء على "البكتيريا" التي تتسبب في التسوس والتجويف كما يعد النقص في الكالسيوم وفيتامين D ومادة الكازين من بين العوامل المؤدية لضعف الأسنان".

وتعد عشبة "الطيون" علاجاً فعالاً لتقوية الأسنان واللثة بفضل احتوائها على مادة الملح والكافور اللتين تلعبان دورا فعالا في مقاومة البكتيريا القابعة على الأسنان وتمنعان إنتاج الأحماض المضرة، وتضاف إلى عشبة "الطيون" الجبن وهو من المصادر الرئيسية للكالسيوم الذي يقوي الأسنان.

اقرأ أيضا: السواك هو فرشاة الأسنان الجديدة في أوروبا

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
3 ولايات أخرى ترفض طلب لجنة شكلها ترامب لبيانات الناخبين