أخبار ألآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يعتقد البعض أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تسهم في إنقاص الوزن، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة مقارنة بالأخرى العادية. لكن التجارب أثبتت أن هذا النوع من المشروبات ربما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وفق موقع hindustantimes.  

لذلك اذا كنت تتطلع للتقليل من تلك الكيلوغرامات الاضافية، وتعتقد أن مشروبات الحمية الغازية هي بديل صحي للمشروبات الغازية السكرية، فما عليك الا التوقف عن شرب تلك المشروبات الغازية المخصصة للحمية، فهي لا تتسبب نهائيا في فقدان الوزن، بل هي عبارة عن حيلة تسويقية فقط..

موضوع ذو صلة: ريجيم السوائل .. أسرع حمية لخسارة الوزن

وكشف الباحثون من جامعة "بيرزيت الفلسطينية" أن المشروبات الغازية هي في الواقع تؤدي الى الشعور بفراغ المعدة، الشيء الذي يجبر الشخص على الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي الزيادة في الوزن. 

وقال الباحثون إن هذا الشعور قد يعود إلى ثاني أكسيد الكربون، الذي يمنح مثل هذه المشروبات كمية كبيرة من الفقاعات، التي تساعد على افراز هرمون "غريلين" المسؤول عن الاحساس بالجوع.  

وقد وجدت دراسة سابقة أجريت بواسطة باحثين، بمركز العلوم الصحية في سان أنطونيو، أن الذين شربوا المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين يشربون المشروبات الغازية السكرية العادية.

اقرأ أيضا: طرق لتقليل الوزن قد تنتهي بزيادة "وزنك"