أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 قالت صحيفة "تشاينا ديلي" اليوم إن سلطات ثالث أكبر مدينة صينية حذرت من أن نحو 30 في المئة من أسواق الدواجن الحية مصابة بسلالة (إتش7إن9) لفيروس إنفلونزا الطيور، بحسب وكالة "رويترز". 

وأضافت أن هيئة مكافحة الأمراض في مدينة "قوانغتشو" عاصمة إقليم (قوانغدونغ) بجنوب الصين حثت السكان على تجنب مخالطة الدواجن الحية بعد إجراء اختبارات الأسبوع الماضي.

وقالت "قوانغتشو" وهي ميناء رئيسي ومركز لوسائل النقل الشهر الماضي إنها ستعلق تجارة الطيور الداجنة الحية والمذبوحة لفترات تستمر الواحدة منها ثلاثة أيام خلال شهر مارس/ آذار لمنع انتقال الفيروس إلى البشر.

موضوع ذو صلةظهور انفلونزا الطيور رسميا في ألمانيا

وسيعزز أحدث تحذير المخاوف من انتشار الفيروس مع وصول عدد الوفيات بسبب المرض في الصين هذا الشتاء إلى 30 الأسبوع الماضي فيما تواجه كوريا الجنوبية واليابان تفشيا كبيرا للفيروس.

ونبه خبراء مكافحة المرض الصينيون الناس إلى ضرورة توخي الحذر من فيروس (إتش7إن9) بعد الإبلاغ عن أكثر من 100 حالة إصابة بشرية بالمرض خلال الشهرين ونصف الشهر الأخيرين.

اقرأ أيضا: الصين: الاعلان عن أول حالتي وفاة بين البشر بإنفلونزا الطيور

ذكرت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة أن الصين شهدت في ديسمبر/ كانون الأول وحده 106 حالات إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور.

كما أكدت الصين خمس بؤر لإنفلونزا الطيور بين الدواجن هذا الشتاء مما أدى إلى إعدام أكثر من 175 ألف طائر.