أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وام)

تستضيف أبوظبي مؤتمر الطب والتغذية الرياضي يومي 16 و 17 ايلول/سبتمر الجاري تحت شعار "المعاصرة في الطب والتغذية الرياضية – تعليم وتطبيق" وذلك بمشاركة نخبة من الاطباء والجراحين والأخصائيين

يقام المؤتمر بتظيم من شركة "ام سي او" وإشراف مجلس ابوظبي الرياضي و بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مستشفى هيلث بوينت ومركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق روزروود في ابوظبي بحضور سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والدكتورة مي الجابر نائب المدير الطبي رئيس المبادرات الصحية العامة في مستشفى هيلث بوينت والدكتور سامر اللحام كبير استشاري القلب والأوعية الدموية ورئيس إدارة الجودة بمدينة الشيخ خليفة الطبية والدكتور محمد ابو الخير الرئيس التنفيذي لشركة ام سي او المنظمة للمؤتمر.

أقرأ أيضا: توصيات بشأن طريقة حقن الإنسولين بعد دراسة حديثة

ويهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على اهمية الطب الرياضي والتغذية في مجال الرعاية الصحية وتقديم احدث التجارب والتطبيقات في العمليات الجراحية التي اجريت تحت اشراف اطباء متخصصين على مستوى الدولة كما يهدف المؤتمر لنشر المعرفة واطلاع المشاركين على احدث الممارسات المستخدمة في الطب الرياضي.

ويشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 300 خبير ومتخصص في الطب الرياضي والتغذية واصابات الملاعب من بينهم جراحين وأطباء وأخصائيين في العلاج الطبيعي وصيادلة و ممرضين ومدربين وطلاب يمثلون كل من: مستشفى هيلث بوينت و كليفلاند كلينك مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفيات ابولو الهندية.

كما يلقي المؤتمر الضوء على اخر وأحدث المستجدات حول علاج اصابات الملاعب والعوامل الطبية والغذائية التي تؤثر على فاعلية الأداء إضافة إلى التوصيات الخاصة بتناول أنواع الأغذية التي تساعد الجسم على تقديم أداء رياضي أفضل ..و يلقي المؤتمر الضوء على العلاقة الوثيقة بين العديد من التخصصات الطبية بالطب الرياضي ونوعية الأدوية والعلاجات التي يتم وصفها وسيشهد أيضا في اليوم الثاني للمؤتمر مشاركة خمسة متحدثين رئيسين للتحدث عن تجاربهم الشخصية حول اصابات الملاعب.

واكد سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على اهمية ومكانة المؤتمر ودوره الداعم لعمليات التنمية والتطور التي يشهدها القطاع الرياضي في أبوظبي ..منوهاً أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على دعم ورعاية مثل هذه المؤتمرات التي تمثل قيمة علمية كبيرة للخروج بمكتسبات ونتاجات جديدة لرياضة ابوظبي ..مشيداً بدور القائمين على الحدث والشركاء الاستراتيجيين داعياً اطباء واخصائي العلاج الطبيعي ومدربي اللياقة البدنية في اندية أبوظبي لتسجيل حضورهم في المؤتمر والتفاعل مع محاوره للاستفادة القصوى من جميع الاطروحات الطبية.

من جهتها أكدت الدكتورة مي الجابر نائب المدير الطبي رئيس المبادرات الصحية في مستشفى هيلث بوينت على اهمية ودور المؤتمر في تحقيق الاضافة الكبيرة للمبادرات الهادفة والتعريفية بالممارسات الطبية الرياضية الحديثة .. منوهة ان المؤتمر سيشهد مشاركة اهم الخبراء والمختصين من الاطباء والجراحين والمعالجين في الطب الرياضي ..داعية جميع الاطباء بكافة الاختصاصات الى المشاركة والتفاعل مع محاور المؤتمر الذي سيستعرض اهم التجارب والتطورات في الطب الرياضي مبينة أن مستشفى هيلث بوينت حريصة على دعم انعقاد مثل هذا المؤتمرات الهامة التي تلعب دورا بارزا في دعم مبادرتنا الطبية.

وأشار الدكتور محمد أبو الخير الرئيس التنفيذي لشركة "ام سي او" إلى أن المؤتمر يمثل اهمية كبيرة للتوعية بأحدث الممارسات الطبية المعنية بتخصص الطب الرياضي بجانب التثقيف بالتغذية الصحية.

ولفت إلى ان المؤتمر سيشهد مشاركة نخبة الخبراء والاطباء المتخصصين والجراحين ومدربي اللياقة البدنية موضحا ان المؤتمر سيركز بشكل مكثف على احدث مجالات وطرق علاج اصابات الملاعب وخطوات تعزيز الأداء وتحسين الصحة العامة.

كما اكد الدكتور سامر اللحام كبيراستشاري القلب والأوعية الدموية ورئيس إدارة الجودة بمدينة الشيخ خليفة الطبية على الدور البارز الذي تلعبه مثل هذه المؤتمرات الطبية المهمة في التوعية والتثقيف والاطلاع على اخر المستجدات الطبية .. مبينا ان القطاع الرياضي بحاجة للتعرف اكثر على أحدث الممارسات والتطبيقات الطبية في الطب الرياضي وطرق العلاج الطبيعي مشدداً على ضرورة اتباع التغذية الجيدة التي تساهم في تحسين جميع وظائف الجسم باعتبارها عنصر فعال للوقاية ضد الامراض المزمنة كما انها تؤخر الشيخوخة.

أقرأ أيضا:

هل جربت حمية لخفض وزنك وفشلت؟ تعرف على اهم الاسباب

ماهي الأطعمة التي تسهم في تخليص الجسم من السموم؟