أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

يحتفل العالم كل سنة باليوم العالمى للقلب في 29 من سبتمبر، حيث بدأ إحياء هذا اليوم فى عام 1999 بقرار من الاتحاد الدولي للقلب، ودعمته ووافقت عليه منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسكو وغيرها من المنظمات الدولية ..التفاصيل في تقرير الزميلة منى عواد 

 "انعش حياتك" هو شعار اليوم العالمي للقلب، الذي يصادف التاسع والعشرين من ستمبر من كل عام، وجاء هذا العام حاملا هذا الشعار ليركز على اهمية وقوة الوقاية من المرض، لخفض انتشاره في العالم اجمع والتمتع بصحة قلبية جيدة.

حيث تعد امراض القلب المسبب الاساسي والاول للوفاة حول العالم، اي ما نسبته 31% من المجموع العام عالميا، ولكن مع رفع الوعي والتركيز على اهمية الوقاية منه، سيكون بالامكان السيطرة عليه وعلى عوامل الخطر المسببة له.

اذ يامل الاتحاد العالمي للقلب World heart federation ان يتم تثقيف الجميع حول قوة التمتع بصحة قلبية جيدة، باعتبار القلب المركز الاساسي لصحة الانسان، حيث ان القيام بخطوات بسيطة وتغيرات صغيرة يساهم في تعزيز صحة القلب والصحة العامة ايضا، اي ان المفتاح الرئيسي للصحة الجيدة هو القلب الجيد.

فايمان الاتحاد بضرورة التحلي بالمعلومات والثقافة المناسبة في هذا المجال، سيعمل على خفض نسبة الوفيات والاصابات بامراض القلب، ومن هنا تنبع اهمية وجود مثل هذا اليوم "اليوم العالمي للقلب".

من المتوقع ان يصل عدد الوفيات بامراض القلب حول العالم بحلول عام 2030 الى 23 مليون حالة وفاة اذا ان القيام بتغييرات بسيطة في نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة بانتظام يحمي الانسان من الاصابة بامراض القلب وجدير بالذكر ان ثلث الوفيات ما بين النساء تكون بسبب امراض القلب والسكتة الدماغية

 

اقرأ ايضاً

فيتامين "د" قد يسهم في تخفيف حدة نوبات الربو

لهذه الأسباب تجنبي اعطاء طفلك المضادات الحيوية..