أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يعتبر الموز أحد أكثر أنواع الفواكه استهلاكا، هذا بالإضافة الى كونه مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن والمركّبات الفعّالة التي لها تأثيرات إيجابية على جسم الإنسان من أهمها:     

– مصدر للفيتامين C : حيث توفر الموزة الواحدة حوالي 10 ملغ من فيتامين C، ما يعادل 15 % من الاحتياج اليومي لجسم الانسان. مع الإشارة الى ان هذا الفيتامين يعزز أداء الجهاز المناعي، ويدعم صحة الخلايا ويحسن من امتصاص المواد المغذية الأخرى كالحديد.

– مصدر للألياف الغذائية :وفقا "لوزارة الزراعة الأمريكية"، فإن الموزة الواحد تحتوى على 3 غرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتحافظ على الجهاز الهضمي.

– مصدر غني بفيتامين B6: تحتوى الموزة الواحدة على حوالى 35 % من احتياجات الجسم اليومية لفيتامين B-6 الذي يعمل على إنتاج خلايا جديدة في الجسم.

– مصدر غني بالبوتاسيوم: وهو ضروري جداً لصحة الأعصاب و وظائف العضلات، فضلا عن كونه يساعد في الحفاظ على التوازن المثالي للسوائل في الجسم.

مصدر للكربوهيدرات: الذي تمثل مثل الرئيسي لطاقة الجسم.

إقرأ أيضا

تزامنا مع اليوم العالمى للقلب تعرف على اشهر الاطعمة المفيدة والصحية للمريض
 

مصدر غني للمعادن و الفيتامينات الأخرى: فالموز غني بمعدن الحديد، الذي يحفّز على إنتاج مادة الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء ومعالجة فقر الدم. وعلى حامض الفوليك الذي يحمي من مرض النقرس.

 يسرالهضم والوقاية من اضطرابات المعدة.

مصدر غني بالمنغنيز: الموزة الواحدة توفر حوالي 0.3 ملغ من المنغنيز وهو ضروري لصلابة العظام.

سعرات حرارية منخفضة: تحتوى الموزة الواحدة على حوالي 110 سعرة حرارية فقط.

قليل الدهون: رغم إنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمركّبات الفعّالة إلا انه قليل الدهون و خالى من الكوليسترول… وبالهناء والشفاء 

إقرأ كذلك

وصفة منزلية لإزالة الجير وتبييض الأسنان

ترهلات البطن… نصائح هامة للتخلص منها تعرفي عليها