اخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

أثبتت دراسة علمية أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة إلينوي الأمريكية أن استخدام الأم الحامل لمنتجات التجميل قد يتسبب في إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية والتقليل من مستوى ذكاء الجنين، موضحة ان منتجات التجميل تخزن في عبوات تحتوي على كميات كبيرة من المنتجات الكيميائية الخطيرة مثل الرصاص والزئبق وبعض أنواع المبيدات العضوية الفوسفاتية والتي قد تنتقل للطفل.

وذكرت الدراسة أن تلك العناصر وغيرها تدخل في تصنيع عبوات مستحضرات التجميل ما يستدعي القلق بنسبة كبيرة على صحة الجنين ومستوى ذكائه.

وأكدت الدراسة أن الأمهات تتعرض لتلك العناصر الكيميائية الخطيرة من خلال العديد من المنتجات التجميلية والاستهلاكية اليومية التي تستخدمها، وتؤثر الكيماويات على الجينات المسؤولة عن تطوير الجهاز العصبي للجنين ما يضر بصحة الأجنة ويضعف من مستوى ذكائهم.

إليك بعض الممنوعات خلال فترة الحمل نظرا لتأثيرها السئ على حملك وقد تؤدي إلى الإجهاض:

– التدخين : يتسبب التدخين في حدوث مضاعفات الحمل مثل انفصال المشيمة وتلف أنسجة الجنين والولادة المبكرة وقد يؤدي إلى الإجهاض.

– سوء الحالة النفسية : فالضغط النفسي والتوتر يؤديان إلى ارتفاع ضغط الدم والذي يؤثر بالسلب على صحة الجنين وقد يؤدي إلى الإجهاض او إصابتهببعض التشوهات لذا يجب عليك محاولة التخلص من اي ضغوط ومتابعة الحالة مع طبيبك الخاص.

– الإكثار من السكريات : تجنبا للإصابة بسكر الحمل والذي يحدث عند زيادة معدلات السكر بالدم عن المعدل الطبيعي يجب التقليل من السكريات وتناولها وفقا للمعدل الطبيعي حفاظا على صحتك وصحة الجنين، لذا يفضل ان تخضعي إلى نظام غذائي متكامل وصحي.

– ارتداء الملابس الضيقة : الملابس الضيقة تؤدي إلى الكثير من المشاكل أثناء الحمل فهي تسبب وضع غير مريح للجنين كما انها من الممكن ان تؤدي إلى الإجهاض في بعض الحالات

لماذا تقل حركة الجنين في الأشهر الأخيرة من الحمل؟

مشروبات طبيعية ينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل