أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

حسب آخر الدراسات فإن أفضل طريقة لتقوية الذاكرة عند الاطفال هي الغذاء السليم، وهناك بعض الأطعمه التي تساعد على رفع معدل الذكاء عند الطفل ومنها:

زبدة الفستق والحليب كامل الدسم: 
ثبت علميآ ان زبدة الفستق والحليب الكامل الدسم والبيض والبروتينات والسمك، من الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة معدلات الذكاء لدى الطفل. لأن الأحماض الدهنية من نوع أوميجا “3” لها فوائد كبيرة جدآ لعقل الإنسان، علاوة على انها تمنع الإصابة بالإحباط فضلآ عن تأثيرها الكبير على عملية التعلم، ففي إحدى الإحصائيات الصادرة عن منظمة معايير الطعام البريطانية، تم التأكيد على أهمية تناول الطفل لوجبتين من الأسماك على مدار الأسبوع،  لما يحويه من فيتامينات نافعة بشكل كبير للطفل.

الكبدة:
تأتي الكبدة على رأس قائمة المواد البروتينية، كما أنها تساعد على زيادة تدفق الدماء والأوكسجين لمخ الطفل، لتمنح المخ الحيوية والنشاط والطاقة وتنشيط الذاكرة الطفل.

الــحـبـوب:
وهي لاتقل في اهميتها عن البروتين او الفواكه، ومن أهم هذه الحبوب،  القمح والذرة والفول السوداني.
إن تجهيز طبق من هذه الحبوب للطفل مع اللبن يؤدي الى مد جسمه بالطاقة والنشاط والحيوية، فما تحويه الحبوب من دهون وأحماض أساسية يحتاجها جسم الطفل بشكل كبير .
الــفـواكـه:
يعد فيتامين سي عنصرآ هامآ جدآ لصحة الطفل وذكائه، ومتوفر بكثرة في الفواكه مثل المانجو والمشمش والعنب الأحمر.
يؤدي فيتامين سي الى منح الطفل قدرة ذهنية عالية وذاكرة قوية وحادة، نتيجة لاحتواء هذه الفواكه على عناصر طبيعية وانزيمات قادرة على شحن خلايا أعصاب المخ، وهي تزيد من قدرة الطفل على التركيز.

-الأطعمة التي يجب الإبتعاد عنها والتقليل منها:

الحلويات والشوكولاته: تساعد الحلويات والشوكولاته في تقليل رغبة الطفل من تناول الخضراوات والحبوب والاطعمة الأخرى الغنية بالمواد المغذية،
وتسبب مشاكل صحية للطفل فيما بعد .

إقرأ أيضا احذري من هذه الخرافات.. قد تؤذي صحة طفلك!

الــمـلـح: يعد الملح عنصراً ضاراً جداً للطفل، ولا فائدة من تناوله له بشكل متزايد، فالقليل منه يكفي، ويفضل إضافة نصف ملعقة على مدار اليوم في الاطعمة المتناوله.
وأخيراً والأهم، دعي طفلكي يمارس حياته بشكل طبيعي وركزي على جميع الطرق لتقوية الذاكرة مثل الرياضة الذهنية والرياضة الجسدية وحل الألغاز
والتركيز بالألعاب،  وتعليمه الطرق المختلفة لتعلم القراءة والكتابة والاناشيد والحاسوب، وإبعاد الطفل عن الهواتف المتحركة، لما تسببه إشعاعاتها من ضرر على دماغه.

ذكاء طفلك في غذائه

إقرأ كذلك ماذا تأكلين لتلدين طفلا ذكيا؟