أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (صحف)

كشفت دراسة جديدة أجراها خبراء بجامعة ماكغيل الكندية أن القهوة قد يكون لها تأثير سلبي على حاسة السمع. ووفقا للدراسة، فإن الاستهلاك اليومي للقهوة قد يعيق شفاء الأذن، بعد فقدان السمع بشكل مؤقت.

وعادة ما تتعافى الأذن بعد التعرض للضوضاء العالية خلال 72 ساعة، بيد أن الدكتور فيصل زواوي، طبيب الأنف والأذن والحنجرة، وعضو بمختبر العلوم السمعية في ماكغيل، كشف أن 25 ملغ/كغ من القهوة يوميا، قد يعيق هذا التعافي، ويحول هذا الضرر المؤقت إلى ضرر دائم.

وبحسب الدراسة فإن الحد الأقصى المسموح به من الكافيين هو 3 ملغ/كغ يوميا.

وفى دراسة سابقة، حذّر العلماء من أن شرب كوبين من القهوة في الأسابيع التي تسبق الحمل يؤدي الى زيادة مخاطر الإجهاض، سواء على صعيد الأم الحامل أو على صعيد شريكها، وهذا ينطبق على كل المواد عالية الكافيين.

وأشار العلماء من المعاهد الوطنية للصحة أن النساء اللواتي يشربن أكثر من كأسين من القهوة يوميًا خلال الأسابيع السبعة الأولى من الحمل هن عرضة أيضا للإجهاض، ويوصلن الأزواج بتقليل استهلاك الكافيين قبل محاولة إنجاب طفل.

وأوضح مدير الأبحاث الجماعية الصحية جيرمين باك لوريس " نتائجنا توفر معلومات مفيدة للأزواج الذين يخططون لإنجاب الأطفال والذين يرغبون في تقليل الخطر من فقدان الطفل في وقت مبكر."

وحلل العلماء بيانات من دراسة طويلة حول الخصوبة والتي تبحث بين الخصوبة وأسلوب الحياة والتعرض للمواعد الكيمائية البيئية، وتحققوا من بيانات 501 زوج من أربع مقاطعات في ميشيغان و 12 محافظة في تكساس بين عام 2005 و 2009.

فوائد القهوة على البشرة

بالفيديو: ماذا يحصل عند وضع "قهوة" أسفل العينين؟

بالفيديو: دفن ايطالي في ماكينة قهوة لسبب غريب جداً ..