أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

لا يكف الأطباء وخبراء التغذية عن توجيه النصائح للناس من أجل نوم أفضل، ومن بين هذه النصائح تلك المتعلقة بتجنب تناول وجبات محددة قبل الذهاب إلى الفراش.

حذَّر أطباءُ متخصصون من خمسة أطعمةٍ بعينها، وقالوا إنها تَضُرُّ بالنوم، ونصحوا بعدم تناولها ليلًا حتى يتمكنَ الإنسانُ من النوم كما ينبغي. 

وقال الأطباءُ إن تناولَ الأطعمةِ الخمسةِ قبل النومِ يمكنُ أن يصيبَ الناسَ بأمراض خطيرة منها البدانةُ وزيادةُ ضغطِ الدم والنوباتُ القلبية، فضلًا عن أنها تعكرُ صفوَ النوم لآكليها قبل النومِ مباشرة.

والأطعمةُ الخمسةُ التي يتحدث عنها الأطباءُ وخبراءُ التغذية، بحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانيةِ هي:

أولًا شطائرُ البرغر، التي تزعجُ النائمين، فضلا عن أنها ليست من الأطعمة الصحيةِ، لا في النهار ولا في الليل، كما أنها تحفزُ إنتاجَ الحَمْضِ في المعدة وتسببُ آلامًا فيها في أثناء الليل لتعكرَ صفوَ النوم.

ثانيًا: الكحول، إذ إن تناولَ المشروبات الكحولية يؤدي إلى "نوم غيرِ مريحٍ، بحسَب ما يقولُ الخبراء.

ثالثًا: الشوكولا الداكنةُ، فقد تبينَ عدمُ صحةِ الاعتقادِ بأن الشوكولا الداكنةَ أو النقيةَ ملائمةٌ صحيًا أكثرَ من غيرها من أنواع الشوكولا بسبب قلةِ الدهون فيها، فقد اكتشف الخبراءُ تأثيرَ الشوكولا الداكنة الضارَ، خاصة لمن يتناولُها قبلَ النوم مباشرة، بسبب احتوائِها على كميةٍ كبيرةٍ من الكافايين المنبه. 

رابعًا: الكاري، البهارُ الهندي المشهور، وهو يسببُ أرقًا لمن يتناولُه قبلَ النوم. 

خامسًا: اللحوم، بكل أنواعها بما فيها الدجاجُ والديكُ الرومي، فقد تبين تأثيرُها الضارُّ في النائم، ومنعه من الاستغراق في نومه.

6 أطعمة عليك تناولها قبل الخروج في موعد غرامي

5 أطعمة تجنب النساء مشاكل التقدم في العمر