أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لو سألت على المواد الكيماوية الوجودة في سيجارتك.. فمن المحتمل أنك ستجيب على نصف المكونات أو ربعها فقط، فمؤخرا أجريت دراسة حول هذه المواد، فسأل الكثير من الأشخاص على هذه المواد، لكن أغلبهم لم يتعرف على مكوناتها بخلاف النيكوتين. 
 
وقال أكثر من نصف من تم استطلاع آرائهم عبر الهاتف إنهم يرغبون في رؤية هذه المعلومات على علب السجائر ، فيما يرغب ربعهم في الوصول إليها عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا: اذا لاحظت هذا الشيء في عيني ابنك.. فتصرف فورا!
 

وقال الطبيب "كورت ريبيسي" من مركز لاينبرجر كومبريهنسيف كانسر بجامعة نورث كارولاينا بشابل هيل إنه من بين سبعة آلاف مكون لدخان السجائر هناك 93 على وجه الخصوص سامة جدا.
 
وقال "ريبيسي" لرويترز هيلث عبر الهاتف إن الرسالة الأكثر بساطة وفعالية قد تكون تسجيل المواد الكيميائية وآثارها الصحية بإيجاز منها على سبيل المثال أن دخان السجائر يحتوي على "الزرنيخ" الذي يسبب أضرارا للقلب و"الفورمالديهايد" الذي يسبب سرطان الحنجرة.

اقرأ أيضا: ثمرة ذات مفعول سحري.. يجب تناولها يوميا!
 
واستطلع ريبيسي وزملاء له آراء حوالي خمسة آلاف بالغ في الولايات المتحدة عبر الهاتف مستهدفين مناطق تشهد معدلات مرتفعة في عدد المدخنين ودخول منخفضة، ونحو ربع من تم استطلاع آرائهم مدخنون ويقول أغلبهم إنهم كانوا يدخنون بشكل يومي على مدار الشهر الأخير.