أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يمكن علاج السرطان عن طريق الجراحة، والعلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي، العلاج المناعي، أو العلاج باستخدام الأجسام المضادة وحيدة النسيلة أو وسائل أخرى، ففي مرات عدة يمكن أن ينجح العلاج، في نفس الوقت لا ينجح هذا النوع من العلاجات. فهل هناك علاج جذري؟!

مؤخرا أعلنت طبيبة خبيرة في مجال الأورام السرطانية أن علاج مرض السرطان لم يعد ذلك المرض المستحيل علاجه، بل بات أقرب إلى الواقع من أي وقت مضى، كما كشفت الدكتورة ريبيكا كريستليت من مستشفى كلية لندن الجامعية على أنه يتم العمل في الوقت الحالي على تطوير علاج ثوري لتقوية المناعة لدى الأشخاص.

شاهدوا أيضا: ما سر السائل الأبيض الذي يخرج من فم الفرعون منذ الاف السنين؟

وفاة مراهقة ضحية الختان.. تفجر قنبلة العرف في مصر!

خلال "Hay on Wye Festival" نهاية الأسبوع الفائت، أشارت الدكتورة كريستليت الى أنّ استخدام كلمة "علاج" أصبح الآن ممكناً أكثر من السابق، حيث عبرت على تفاؤلها الكبير بمدى أهمية هذا العلاج وفعاليته، مشيرة الى أن السبب الأساسي وراء تكاثر الخلايا السرطانية، هو قدرتها على "الاختباء" نسبيا من الجهاز المناعي.

علميا يعتبر نصف العلاج هو اختيار العلاج حسب التعرف على مكان ودرجة الورم ومرحلة المرض، فضلا عن الحالة العامة للمريض (حالة الأداء)، فهناك أيضا عدد من الطرق التجريبية لعلاج السرطان قيد التطوير.

شاهدوا أيضا: جرب هذه المادة الطبيعية.. وشاهد ما سيحدث للبشرة!

انتبه.. هذا الجين مسؤول عن انتشار السرطان بين السعوديين!

يعتبر الهدف من العلاج هوالإزالة الكاملة للسرطان دون حدوث ضرر علىمستوى باقي الأعضاء، وأحيانا يمكن أن يتحقق هذا عن طريق الجراحة. 

لكن ميل السرطان لغزو الأنسجة المجاورة أو الانتشار إلى مواقع بعيدة بواسطة الانبثاث المجهري غالبا ما يحد من فعاليتها. العلاج الكيميائي أيضا فعاليتة تقتصر في كثير من الأحيان إلى مقدار ماتسببه من سمية للأنسجة الأخرى في الجسم. كما أن الإشعاع يمكن أيضا أن يسبب الضرر لأنسجة طبيعية.