Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالفيديو: اليكم سبب تكون إفرازات العين خلال النوم!

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

 

خلال النوم، تمتلئ أعيننا بمادة لزجة، وعند استيقاظنا، أول خطوة نقوم بها قبل إلقاء نظرة على القائمة الطويلة من الرسائل التي تراكمت في هاتفنا المحمول، هي فرك عينينا لإزالة المادة اللزجة التي تلتصق بهما خلال الليل. وتُطلق الكثير من التسميات على هذه المادة اللزجة منها "إفرازات العين" أو "مخاط العين" لكن ما سبب تكوّنها في الأصل؟ وما الهدف منها؟

أخطر 7 عمليات جراحية طارئة.. نسبة الوفاة تصل إلى 80 بالمئة

تعتبر هذه الإفرازات بحسب ما نشر موقع "diply" نوعا من سائل لزج شفاف يتكون على الزاوية الداخلية من العين أثناء الليل ويتحول عند الاستيقاظ إلى مادة جافة. وبالرغم من أنها ليست من أعراض أي مرض إلا أنها تزعج الكثيرين. اما عن سبب تكونها فهي وسيلة دفاع طبيعية يفرزها الجسم ضد كل أنواع التلوث التي قد تصيب العين خلال النهار.

وتقوم العين بإفراز هذه السوائل بشكلٍ طبيعي من نفس مجرى الدموع لترطيب العين. لكنّ إذا تحوّل لونها إلى أخضر أو أصفر فذلك قد يكون دلالة على التقاط عدوى بكتيرية. وتتعدد أسباب تكون هذه الإفرازات بكمية أكبر عند البعض فقد يكون السبب التهاب الغشاء الداخلي للجفن، التهاب بصيلات الرموش، جفاف العين، ارتداء العدسات اللاصقة، دخول جسم غريب في العين والكثير غيرها.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.