أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

الكثير من الأشخاص يتخذون من تربية الحيوانات هواية لهم، فهناك عدة حيوانات يمكن تربيتها في المنزل مع الأخذ بالاعتبار العناية بها وبنظافتها لضمان عدم تعرض الأشخاص في المنزل لأي أضرار صحية

ووفق موقع nydailynews، وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة BMC للطب النفسي أن تربية الحيوانات الأليفة تخفف من الأفكار الانتحارية عند البشر.

موضوع ذو صلة: "مشاهير الحيوانات" تتنافس على الشعر الكثيف.. فمن الأجمل؟! (صور)

 والى جانب هذا، توجد هناك دراسات عدة أخرى قد تطرأت في السابق إلى العلاقة بين تربية الحيوانات والصحة العقلية عند الأشخاص، وقد أجرت الباحثة هيلين بروكس، الحائزة على دكتوراه من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة، مقابلات مع 54 شخصا بالغا يتلقون علاجات أمراض عقلية شديدة.

وكانت المواضيع تتمحور حول تصنيف الناس بحسب دائرة المعارف الشخصية وفق الأهمية من أعلى الى أدنى مستوى، وذكر المشاركون في هذه الدراسة أن حيواناتهم الأليفة تساعدهم على تخطي بعض الأفكار الانتحارية والسوداء لأنهم ينشغلون بها فيلتهون عن التفكير بهذه الأمور.

اقرأ أيضا: حقائق وأسرار صادمة لا تعرفها عن القطط!

 وتشير الدراسة إلى الحاجة الكبيرة للمزيد من الأساليب الإبداعية لرعاية الصحة العقلية، وهذا يشمل تربية الحيوانات الأليفة التي تشكل مصدرا لدعم الإنسان في إدارة مشاكل الصحة العقلية على المدى الطويل.