أخبار الآن | لندن (ديلى ميل)

أزاحت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الستار عن نصائح مهمة من الأكاديمية الطبية البريطانية، حيث أفادت بأن الأطباء يجب عليهم أن يفكروا مرتين على الأقل قبل تقديم العلاج الكيميائى لمرضى السرطان.

أقرأ أيضا: اتباع نظام غذائي صحي.. هل يقيك من سرطان الثدي؟
 
وأوضح الخبراء أن العلاج الكيميائى من غير المرجح أن يعمل، حيث يبث آمالا كاذبة ويمكن أن "يضر أكثر مما ينفع"، حيث إن الآلاف من مرضى السرطان قد يتعاطون العلاج الكيميائى لتخفيف الأعراض فى الأشهر الأخيرة من عمرهم، لافتين إلى أن الأدوية يمكن أن تخفف الألم ويمكن أن تمد أيضا حياتهم، كم يمكن أن تمنحهم وقتا إضافيا مع أحبائهم.
 
ولكن المبادئ التوجيهية من قبل الأكاديمية الطبية الدولية البريطانية أكدت أن العلاج الكيماوى "بجرعات منخفضة" ربما يكون مفيدًا ولكن هناك احتمال صغير للغاية أن يسبب الوفاة المبكرة.
 
وأظهرت أبحاث السرطان فى بريطانيا أن العلاج الكيميائى الملطف "جرعات منخفضة" لا يخفف الأعراض لبعض المرضى، لافتين إلى أنه بطبيعته سام، وبالتالى فإنه يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.
 
وأخيرًا أضاف الباحثون أن استخدام العلاج الكيميائى يعطى فرصة ضئيلة للاستجابة بمعنى أنه يمكن أن يثير آمالا زائفة للمرضى، لذلك يجب إعطاؤه عند الضرورة القصوى.

إقرأ أيضاً

العالم يحتفل بشهر التوعية بسرطان الثدي
روبوت يكشف عن سرطان الثدي أسرع 30 مرة من الطبيب