أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

احتل روبوت جديد، بحجم كف اليد، مكانة مميزة بين الدمى المفضلة لدى الأطفال، نظرا لشخصيته المسلية، ويأمل مهندسو هذا الروبوت أن يكون له مستقبلا على شاشات السينما. 

الروبوت الصغير "كوزمو"، هو روبوت مزود بأجهزة استشعار بالاضافة الى محركات وقدرات بصرية، يتم التحكم فيه باستخدام الهاتف الذكي، كما يعتبر أحدث منتجات شركة "أنكي" لصناعة أجهزة الروبوت، الذي يتواجد مقرها في سان فرانسيسكو.

مواضيع ذات صلة: 
10 اختراعات جلبت البلاء للبشرية.. والندم لمخترعيها!
بالفيديو: 5 حيل لربط شريط الحذاء بشكل مختلف!

الروبوت "كوزمو" ليس أول دمية روبوتية يتم التحكم فيها باستخدام الهاتف الذكي. بل هناك منتجات مماثلة متاحة تستخدم في تعليم الأطفال أو لمجرد اللعب أو أداء حيل مثل روبوت "ستار ورز" بي.بي- 8 الذي تنتجه شركة "سفيرو" ويتم التحكم فيه عن بعد عبر الهاتف الذكي.

وصرح "بوريس سوفمان" الرئيس التنفيذي لأنكي، قائلا "إن معظم الدمى الروبوتية لا تكون مزودة بالقدرة على التعلم مع مرور الوقت". 

قال سوفمان: "هناك بالتأكيد منتجات كثيرة الهدف منها أن تكون مثل الحيوان الأليف أو الدمية الروبوتية أو الرفيق الروبوتي، لكن جميعها تفتقر إلى القدرة على رؤية واستيعاب البيئة المحيطة بها".

اقرأ أيضا: 
أميرة سعودية انتشلت ساعتها في باريس.. قدرت بالملايين!
والده يملك ملايين الدولارات.. لكنه تهرب من دفع أجرة تاكسي! (صور)
10 مسببات للسرطان ضمنها ادوية وأطعمة ووظائف قد تؤدي للوفاة

يتحكم الذكاء الاصطناعي في شخصية كوزمو، إذ أنه يتعلم التعرف على الوجوه المألوفة وممارسة ألعاب مثل "كويك تاب" التي ينافس فيها لاعبا على مطابقة الألوان.