أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

أوضح رئيس لجنة الأغذية في جمعية القلب الامريكية، المسؤول عن الدراسة "بيني كريس إثيرتون" أن الأشخاص الذين يحبون "فاكهة الأفوكادو" وبقحمونها في وجباتهم الغذائية محظوظون، لأنهم يتحملون طعمها القوي، لكن يستفيدون من فوائدها الكثيرة التي تحملها لهم.

ينصح عادة الأطباء في دول أمريكا الجنوبية حيث تكثر هذه الفاكهة بتناول حبة واحدة من الأفوكادو يوميا، لأنها تحسن من مستويات الكوليستيرول الضارة، لأن نظام الأفوكادو الغذائي يخفّض نسبة الدّهون المسبّبة لأمراض القلب وزيادة الوزن.

شاهدوا أيضا: صيدلية طبيعية للتخلص من وجع الأسنان المفرط!

انتبه.. 12 عادة تقوم بها يوميا تجرك الى العقم!

كما تعتبر هذه الفاكهة من أغنى المواد الغذائية التي تحسّن الصحة البدنية والجنسية، "الأفوكادو" هو نبات ينتمى إلى فصيلة الغاريات، كما أنها ثمرة مكسيكية الأصل، وله شعبية كبيرة في الطبخ النباتي، كبديل عن اللحوم وفي السلطات، تضاف أحياناً إلى الآيس كريم والحلويات الأخرى ويعتبر فاكهة طبيعية ذات مذاق مميز لكنه قوي بعض الشيء. 

أكّد باحثون أميركيّون أن وجبة يومية من هذه الفاكهة، يمكن أن تحلّ محل الدّهون غير الصحية في النّظام الغذائي الأكثر صحّة. وأضاف إثيرتون أنّ "معظم الناس لا يعرفون كيفية إدخال الثمرة في نظامهم الغذائي، إلاّ عند اتباع نظام غذائي نباتي". 

شاهدوا أيضا: هذا ما يحدث لوجهك إذا ما فركته بالطماطم مدة 3 ثوان!

زراعة نادرة.. تعيد لمصاب بالسرطان رجولته

اشارة "يمكن أكل الأفوكادو مع السلطة والخضروات والشطائر، والأطعمة البروتينيّة الخالية من الدّهون مثل الدجاج أو السّمك".