أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 

يعتبر اليانسون من الأعشاب الرائعة، ذات الفوائد المتعددة لصحة الإنسان، كما يحتوي اليانسون على الكثير من الفيتامينات التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط،

هذه العشبة تتميز أيضا بوجود مواد بها تساعد على تهدئة الأعصاب والارتخاء، فما هي مدى فائدتها على صحة الإنسان، 
بالطبع كما يعلم معظمنا أن الأطباء دائما ينصحون بتناول الأطفال الصغار لليانسون، فهو يساعد على تهدئة الطفل ومنحه جوا من الراحة والارتخاء. 

هذه المادة تعمل على تهدئة المعدة من خلال طرد أي غازات ناتجة عن تناول الأطفال للحليب بشكل دائم، مما قد يتسبب لهم بحدوث المغص وآلالام البطن، فيستمر الطفل بالبكاء جراء ذلك، كما ينصح بتناول اليانسون دافئا لعلاج هذه المشكلة.

شاهدوا أيضا: اضغط على هذه النقطة مدة 3 دقائق.. واليك ما يحصل!

العالم يحيي يوم "الذئبة الحمراء" العالمي.. فما هو هذا المرض؟

 

من الممكن استخدامه أيضا لمعالجة بعض الأمراض التي قد تصيب الطفل كاحتقان الحلق مثلا، أو علاج بعض الحالات العصبية أو التشنجات التي من الممكن أن يصاب بها الأطفال.

هذا ينطبق على الكبار أيضا، إذ تمتد فوائده لتشمل معالجة بعض الأمراض التي تصيب الكبار، فمشروب اليانسون الدافىء يعمل على معالجة بعض الأمراض التي تصيب الحلق والصدر والنزلات الشعبية واضطرابات الجهاز الهضمي والتنفسي، وعلاج حالات من الربو وتقرح الشعب الهوائية والتهابها، كما يساعد في علاج مشكلة قرحة المعدة أحيانا بدل اللجوء للمسكنات والأدوية لمن يعانون حساسية من هذه الأدوية.

من الفوائد العجيبة أيضا لأعشاب اليانسون أنها تساعد الأم المرضعة على زيادة كمية لبنها، لذلك ينصح الأطباء دائما الأم المرضع أن تتناول مشروب اليانسون.

لن ننسى أن اليانسون يعمل على تحسين نبرة الصوت، ويجعل أيضا رائحة الفم عطرة ويقضي على الروائح الكريهة للفم، ويستخدم أيضا في بعض الأحيان لتسكين آلام الصداع والأسنان.