أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

 

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الدهون في منطقة البطن هي الأكثر خطورة في الجسم وعلى صحة الإنسان، اذ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم دهون كبيرة في منطقة الخصر أكثر عرضة لخطر الموت، مشيرين الى ان الأمر مرتبط بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة التي تؤثر على صحة المريض كأمراض القلب والشرايين وارتفاع الكولسترول في الدم ومرض السكر.

و نشرت الدراسة فى مجلة " Annals of Internal Medicine " الطبية وأجرت الفحص على أكثر من 15.000 شخص من البالغين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 90 عاما، اذ ثبت أن الأشخاص الذين يعانون من دهون البطن أكثر عرضة لخطر الوفيات بالأمراض المرتبطة بالقلب مقارنة مع الأشخاص الذين يكون متوسط مؤشر كتلة أجسامهم صحى.

وأوضحت الدراسة إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع في مؤشر كتلة الجسم وبطن مستديرة عملاقة، فيجب أن يجري بعض التغيرات في نمط الحياة لتجنب المشاكل الصحية وخطر الموت المفاجئ .

وفي سياق متصل حذّر أطباء بريطانيون من أن السمنة تساعد في إحداث طفرةٍ هائلة في عدد النساء اللاتي يصبن بسرطان الرحم.

وتوضح البيانات الجديدة الصادرة عن مركز بحوث السرطان بالمملكة المتحدة، أن أعداد النساء المصابات بالمرض قد تضاعف خلال الـ 20 عاماً الماضية، بحسب تقرير نشرته النسخة البريطانية لـ "هافينغتون بوست".

ويتم حالياً تشخيص نحو 9 آلاف حالة إصابة بسرطان الرحم سنوياً بالمملكة المتحدة، بعد أن كان ذلك الرقم يبلغ 4 آلاف و800 حالة سنوياً منذ 20 عاماً.