أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

دراسات جديدة توضح أن العدسات اللاصقة المصممة لاعادة تشكيل انحناء العين، يمكن استخدامها كتقويم لابطاء تطور قصر النظر لدى الأطفال، حيث تم نشر نتائج الدراسة في مجلة تعنى بتقدم الطب في جراحة العيون والأنطمة البصرية.

وأكدت الدراسة أن العدسات تساعد على اعادة تشكيل انحناء أو هيكل العين أثناء نوم المستخدم، وتتوفر عدسات تصحيح النظر للبالغين بعدما تم اثبات فعاليتها في تحسين النظر بعد يوم واحد من ارتدائها أثناء النوم.

وتدعى هذه العدسات  Orthokeratology أو  ortho-Kويمكنها تغيير شكل القرنية أو الحد من تطور قصر النظر وذلك وفقاً للمؤسسة البريطانية للعدسات اللاصقة، ويعتقد الخبراء أن هذا الاكتشاف يعد تقدماً كبيراً في مجال قصر النظر، وبذلك قد تتغير طرق معالجة قصر النظر بعد الدراسة.

اقرأ أيضاً: العدسات اللاصقة خطر يهدد أصحابها "المهملين" بالعمى!

خبير النظر البروفيسور جيمس وولفشون في جامعة برمنغهام أستون، هو فرد من أفراد الفريق الذي أسس أول عيادة تخصصية لقصر النظر في المملكة المتحدة وهي مكرسة لهذه التقنية. 

عدسات لاصقة ليلية تحسن النظر!

وقد تم اجراء تجارب على مدى ال10 سنوات الماضية، في 10 مراكز في المملكة المتحدة، وشملت الدراسات 282 طفل تتراوح أعمارهم بين 8-14 عاماً، وعلى الرغم من ذلك لم توضح البحوث ثبات النتائج في حال توقف الطفل عن ارتداء العدسات في الليل، هل سيستمر قصر النظر أم لا!

شاهد أيضاً: 
 

أخطاء يرتكبها أصحاب العدسات اللاصقة تؤدي إلى العمى

لديك عدسات لاصقة أو تعرف أحدا يستخدمها؟ إذا لابد أن تعرف الأخطاء التي يرتكبها 99% من مستخدمي العدسات اللاصقة وتؤدي إلى العمى، وكيفية تلافيها

Posted by
Al Aan TV on Sunday, 23 August 2015