أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (غرفة الأخبار)

تزامناّ مع إنطلاق شهر أكتوبر للتوعية بمخاطر سرطان الثدي على مستوى العالم، نظم الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان في مدينة طرابلس بليبيا، حملة وطنية للتوعية بالسرطان.

تميزت الحملة  باللون الوردي البارز، اذ قام فريق الحملة بتوزيع منشورات خاصة بالمرض للاجابة على أسئلة النساء حول ضرورة الفحص المبكر. 

أطلقت  الحملة هاشتاق #افحصي_ولاتؤجلي، الخاص بكل ما له صلة بفعاليات حملة التوعية، لضمان انتشار الحملة على أوسع نطاق في وسائل التواصل الاجتماعي.

تهدف الحملة إلى توعية النساء بمخاطر السرطان والتعريف بالخطوات الاحترازية الممكن اتباعها لتجنب الاصابة، اذ أن سرطان الثدي حسب الدراسات يعتبر من أهم مسببات الوفيات بالنسبة للنساء، كما أنه يصيب مختلف الأعمار، وعلى ذلك يعتزم فريق مدينة طرابلس القيام بعدة نشاطات مختلفة، منها إعطاء المحاضرات التوعوية في عدد من المعاهد والثانويات والكليات داخل إطار الجامعة، وأيضا ستشمل عددا من الشركات والمصالح الحكومية والمراكز الثقافية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى توزيع المطويات الخاصة بالمرض خلال جولات ميدانية سيقوم بها الفريق في بعض الأماكن العامة كالأسواق والحدائق، وتوفير أماكن كشف مجانية ثابتة طوال الشهر لإستقبال النساء الراغبات في أجراء الكشف المبكر الخاص بسرطان الثدي.