أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)   
  
لا تعتبر الشوكولاته عموما غذاء صحي. ومع ذلك، الشوكولاته تحتوي على المواد الغذائية التي يمكن استخدامها للحفاظ على صحة الدماغ ومنع الاضطرابات العصبية المرتبطة بالتقدم في السن مثل مرض الزهايمر، وفقا لدراسة مراجعة حديثة نشرت في مجلة مرض الزهايمر. 

تشير أبحاث الى ان الشوكولاته والكاكاو يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. على وجه الخصوص، وقد أظهر البوليفينول المعروفة باسم الفلافانول أن يكون لها تأثيرات مضادة للأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا الناجم عن أمراض القلب، في حين وجود أيضا خصائص سيولة الدم.

في يونيو، ذكرت تقارير طبية مبنية على دراسات تنصح بتناول ما يصل إلى 100 غرام من الشوكولاته يرتبط يوميا لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ومع ذلك، فقد أظهرت بعض الدراسات أيضا أن استهلاك الكاكاو استخراج يمكن أن تساعد في تقليل المرتبطة بالعمر الخلل المعرفي وتساعد شيخوخة الدماغ صحية.

وذكر الدكتور جوليو ماريا Pasinetti، أستاذ علم الأعصاب في مدرسة طب ماونت سيناي في نيويورك. وقد عمل سابقا على الدراسات التي أشارت إلى أن أشكال معينة من خلاصة الكاكاو يمكن أن يكون له تأثير وقائي على مرض الزهايمر في النماذج الحيوانية.

في هذه الدراسات، تم العثور على مادة البوليفينول الكاكاو للمساعدة في تقليل الإنتاج ومساعدة إزالة البروتينات الضارة التي تتجمع في الدماغ، مثل بيتا اميلويد وتاو المجاميع الشاذة.