أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر) 

دائما ما يقال على لسان أجدادنا القدماء، الصحة اتاج فوق رؤوس الاصحاء ” جمله نسمعها كثيرا ولكن غالبا لا نعرف فوائد الشاي الأبيض على صحة الانسان:

مضاد قوي للأكسدة:

يحتوي نبات الشاي الابيض على الكثير من العوامل المضادة للأكسدة والتي تساعد الجسم كثيرا في التخلص من كافة الشقائق الحرة، والتي تعمل بدورها على محاربة اعراض العجز والإصابة بكافة انواع السرطان داخل جسم الانسان.

الحماية من كافة انواع السرطانات:

كما ذكرنا سابقا، فإن الشاي الابيض يحتوي على مواد مضادة للأكسدة المحاربة لكافة انواع السرطان، بالإضافة الي احتوائه على مواد مضادة لنمو الخلايا السرطانية داخل جسم الانسان ومنعها من النمو، وهي ماده الفلافونيدات، مثل سرطان المعدة والقولون والبروستاتا، والجدير بالذكر ان هذه المادة ليس لها اي اثار جانبيه قد تظهر على جسم الانسان.

 خافض قوي لضغط الدم المرتفع:

يحتوي نبات الشاي الابيض على مواد تعمل على تخفيض مستوي ضغط الدم كما تعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية، مما ينعكس بالفعل على تحسين صحة القلب وتحميه من كافة امراض الأوعية الدموية والشرايين.

خافض قوي لنسبه الكوليسترول في الدم:

كما يحتوي نبات الشاي الابيض على مادة الكاتكينز المضادة للأكسدة التي تساعد بشكل فعال على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما انه يعمل ايضا على زيادة نسبه الكوليسترول الجيد في الدم، الذي بدوره يمنع كافة امراض الشرايين مثل تصلب الشرايين وكما يمنع حدوث اي تجمعات دموية او حدوث جلطات لا قدر الله.

تحسين صحة القلب وحمايته من الامراض:

يعمل نبات الشاي الأبيض على حماية القلب من الامراض وذلك عن طريق خفض ضغط الدم بالإضافة الي تنظيم نسبة الكوليسترول وتحسين صحة الأوعية الدموية وبالتالي يندر الإصابة بالسكتات القلبية وكما يقي من أمراض القلب ويعمل على تحسين صحته.

يقي من هشاشه العظام ويعمل على تقويتها:

يعمل تناول مشروب الشاي الأبيض بانتظام على تقوية العظام ومنعها من الهشاشة التي قد يتعرض اليها كبار السن، كما انه يعتبر مثالي لمرضى التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

يعمل على الوقاية من البكتيريا والفيروسات:

يحتوي مشروب الشاي الأبيض على الكثير من المواد الكيميائية والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على كمضاد حيوي طبيعي للتخلص من البكتريا والفيروسات، كما يعمل على التخلص من الطفيليات الضارة التي قد تصيب الجسم.

له دور فعال في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة:

يعتبر الشاي الأبيض أحد العناصر القوية التي لها دور فعال في الحفاظ على الأسنان وصحة اللثة لاحتوائه على مادة الفلورايد ومواد إضافية تساعد على قتل بكتيريا التسوس وتأكل الأسنان وكما انه يعمل على القضاء على الرائحة الكريهة بالفم.

دور فعال في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة:

إن التعرض المباشر الي أشعة الشمس، بالإضافة الي سوء التغذية، قد يؤدي إلى إتلاف خلايا البشرة، مما يؤدي إلى ظهور بعض علامات الشيخوخة والتجاعيد مبكراً، فالشاي الأبيض يساعد كثير في علاج كافة مشكلات الجلد والخلايا وظهورها بمظهر صحي.

 فوائد صحية أخرى:

كما يعمل الشاي الابيض على ضبط نسبة السكر بالدم، التخفيف من الإجهاد وزيادة طاقة الجسم، بالإضافة الي التخلص من الوزن الزائد، ويعمل على تحفيز الجسم على حرق الدهون.