أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منوعات)

انتشرت في الآونة الأخيرة مقولات حول ضرر تناول القرفة والزنجبيل معاً، حتى وصل الأمر بالبعض إلى صياغة مقالات عن مادة سامة تقتل الإنسان في حال تناوله القرفة والزنجبيل معاً، هذه المعلومات طبعا لا أساس لها من الصحة، للزنجبيل والقرفة فوائد جمّة ربما تجهلينها. 

إذاً  لا يوجد أي ضرر من خلط المادتين معاً، بل إنه ينصح باستخدامهما معاً في حالات الروماتيزم وآلام المفاصل المزمنة، حيث يحتوي كلا منهما على عناصر طبيعية مضادة للالتهاب ومساعدة على التقليل من الألم، مع الانتباه إلى حالات معينة لا ينصح فيها بتناول هذا المزيج أهمها: الحمل والرضاعة : حيث تحذر بعض الدراسات من احتمالية تسبب القرفة في إجهاض الجنين.

مرض السكر : ينصح مرضى السكر بالحذر من انخفاض مستوى السكر عند تناول القرفة ويتم مراعاة ظهور أي من أعراض انخفاضه لاتخاذ الاحتياطات اللازمة. 

ومن المعروف طبيا أن القرفة تساهم صحيا في تعزيز العديد من قدرات المخ مثل الذاكرة والتركيز والانتباه. كما أنها تساهم في الحد من فرص الإصابة بالسرطان، وهي في الأصل شجرة صغيرة تنتمي إلى عائلة Lauracea، شجرة القرفة هي أصلية في سريلانكا وتزرع الآن في العديد من البلدان الاستوائية، بما في ذلك المكسيك.

ويتم حصاد القرفة من اللحاء الداخلي للأشجار التى تم تجفيفه وبعد ذلك تتم معالجة القرفة الى عيدان (وتسمى الريشات) وأيضا الى مسحوق ناعم، وهناك أربعة أنواع رئيسية من القرفة منها كاسيا وأشهرها السيلان وتعتبر أكثر تكلفة، حلوة المذاق لها طعم حاد ورائحة عطرية شهية، بينما كاسيا هى أقل تكلفة ولونها قاتم وهى المتوفرة بكثرة فى الاسواق.