أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (ترجمة)

الغذاء الصحي مفيد لبناء العظام، والوقاية من الأمراض المزمنة ، وتحسين البصر، وتنشيط المخ، فمايسمى حسب خبراء التغذية بالأطعمة السوبر، يعني الأغذية الغنية بالمواد الغذائية التي تساعد على بناء العظام والوقاية من الأمراض المزمنة ، وتحسين البصر، وتنشيط المخ، بالاضافة الى الوظيفة البنائية المتكاملة ، فقد أثبت علميا أن هناك أدلة جديدة تشير إلى أنها وسيلة تساعد أيضًا على انقاص الوزن. 

اكتشف أفضل الأغذية لتخفيف الوزن!
 

الفاصوليا السوداء

كوب من الفاصوليا السوداء يحتوي على ما يعادل 15 غراماً من البروتين الصحي ولا تحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء.

الشوفان

الشوفان غني بالألياف ، لذلك فإن تناول وجبة منه تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم، فهو يحتوي على الكربوهيدرات الصحية التي تعزز عملية حرق الدهون.

سمك السلمون

هو من مصادر البروتين اللين للمساعدة على الشعور بالشبع. ومع ذلك ، فإن 50٪ من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18إلى 50 عاماً لا يعرفن ما إذا كن يحصلن على ما يكفيهم من هذه المغذيات الأساسية.

التوت

هذه الفاكهة تشتهر بآثارها المضادة للشيخوخة، فتناول كوب واحد يساعد على الشعور بالشبع،  مع 4 غرامات من الألياف. 

البروكلي

سواء تناولته مطبوخ أو سلطة، فهو من الخضروات الصلبة المعروفة كمضادات قوية للسرطان، ولكن تناول وجبة منه تمد جسمك بالألياف، وما يعادل 30 سعرة حرارية ، كما أنه يمنع حدوث مشاكل الوزن أيضًا.

الأرز البني

الأرز البني ، غني جداً بالألياف عن الأرز الأبيض. نصف كوب يحتوي على 1.7 غرام من النشا ، والكربوهيدرات الصحية التي تعزز عملية الأيض وحرق الدهون.

كمثرى

تناول كمثرى واحدة يومياً تمُدك بـ 15٪ من كمية الألياف التي يحتاجها جسمك.

الجريب فروت

تناول نصف ثمرة من هذا الليمون قبل كل وجبة، قد تساعدك على فقدان ما يصل إلى كيلو في الأسبوع. 

اللوز

المكسرات هي من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية التي تساعدك على انقاص الوزن.

الشاي أخضر

إن هذا المشروب الساخن يساعد على الشعور بالشبع وانقاص الوزن.

العدس

العدس هو مصدر كبير للبروتين والألياف. تناول نصف كوب يحتوي على 3,4 غرام نشا ، وكربوهيدرات صحية والتي تعزز عملية الأيض وحرق الدهون. 

الموز

الموز هو من أفضل الفواكه الصحية للقلب التي تُساعد على انقاص الوزن خاصة لمحبي الكربوهيدرات الذين يمارسون الحمية الغذائية.

البيض

نظراً لاحتواء البيض على نسبة عالية من البروتين فإن تناوله في وجبة الإفطار سوف يكبح شهيتك.

الشوكولاته السوداء

إن قطعة صغيرة من الشوكولاته السوداء يمكنها أن تبطئ عملية الهضم بحيث تشعر بالشبع لفترة أطول ووتأكل كمية أقل في وجبتك المقبلة.

البرتقال

يحتوي فقط على 59 سعرة حرارية ، قد لا نتوقع الكثير من البرتقال ، ولكنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ، كما أنه يحتل المرتبة الأعلى بين الفواكه التي تعطي الشعور بالشبع على لائحة من 38 صنفاً وضعها باحثون استراليون. 

البطاطس

رغم أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، لكنها تعطيك الشعور بالشبع لثلاث أضعاف الخبز الأبيض ، وتتصدر جميع الأطعمة على مؤشر الشبع كالبرتقال.

الصنوبر 

لايمكن  تناول اللوز دائما، حبات صغيرة من الصنوبر تمد الجسم بالأحماض الذهنية، كما تساعد قمع هرمونات الجوع وحرق الدهون في البطن. 

الفاصوليا البيضاء

نصف كوب من الفاصوليا معبأة الألياف يحتوي على ما يقرب 4 غرام من النشا المقاوم، بالاضافة الى توفرها على الكربوهيدرات الصحية التي تحد من تفجر الدهون. 

جبن

جبن الماعز الطازج والفيتا تحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على الشعور بالشبع وحرق المزيد من الدهون،

الحليب قليل الدسم

تمكن بروتينات الحليب من الشعور بالارتياح، كما الكالسيوم، وفي دراسة علمية أجريت على نساء استهلكوا نسبة من الحليب، والنتيجة كانت أنهن أحرقن المزيد من الدهون والسعرات الحرارية. 

الحمص

هو يساعد على التخسيس، فأكثر من 2 جرام من النشا المقاوم لكل نصف كوب يساعد على حرق الذهون كذلك، كما يعتبر أيضا مصدرا كبيرا من الألياف، والبروتين، والدهون الصحية.

الشعير 

من المعروف على الشعير أنه غني بالنشويات، إضافة الى بعض الألياف، 

الكينوا

هي صديقة الحمية باعتبارها حبوبا كاملة، الكينوا غنية بالبروتينات مكافحة الجوع، وتمكن لفترة أطول من الابقاء على عدد أقل من السعرات الحرارية وتجنب الإفراط في تناول الطعام في الوجبات الأخرى. 

الموز

الموز هو من أفضل الفواكه الصحية للقلب التي تُساعد على انقاص الوزن خاصة لمحبي الكربوهيدرات الذين يمارسون الحمية الغذائية.