دبي، الامارات العربية المتحدة، 10 فبراير 2014، ليالينا –

تمكن الأطباء من إنقاذ حياة طفلة ولدت وهي تشكو من نقص حاد في كمية الدم التي تجري داخل جسمها بنسبة تجاوزت 80% عن المعدل الطبيعي- حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكانت الطفلة “هوب هواريز” ولدت بعملية قيصرية قبل 3 أسابيع من موعد ولادتها المتوقع، وسط مخاوف والدتها جينيفر من تعرضها لمكروه بعد أن توقفت عن الحركة والركل داخل رحمها.

وعند الولادة كان لون جسد هوب شديد البياض لدرجة أن أحد الأطباء أطلق عليها تسمية “الطفلة الشبح”، وعندما حاول الطبيب الحصول على عينة من دمها اكتشف أن جسدها لا ينزف ولا يحتوي سوى نسبة ضئيلة من الدم بالكاد تكفي لإبقائها على قيد الحياة.

وأشار الأطباء إلى أن الطفلة خسرت 80% من دمها بسبب حالة نزيف نادرة داخل الرحم لم يعرف بعد سببها، غير أن بعض الفرضيات ترجح أن يكون ذلك نتيجة تعرض الأم لحادث أدى إلى تمزق المشيمة.

وعلى الفور تم اجراء عملية نقل دم لإنقاذ حياة الطفلة واستعادة الحيوية والنشاط لجسدها الصغير، وبعد ستة أسابيع من الولادة أظهرت هوب تحسناً كبيراً ولم يظهر عليها أية آثار سلبية.

وعلى الرغم من أن الأطباء لم يتمكنوا من تحديد السبب الرئيسي للنزيف، إلا أنهم يؤكدون أن تنبه الأم لتوقف طفلتها عن الحركة وسرعة استجابتها ساهمت بشكل كبير في إنقاذ حياتها في اللحظة الأخيرة

يشرفنا انضمامكم لنا عبر حسابنا في انستغرام akhbaralaan