الرياض، السعودية، 08 سبتمبر 2013، وكالات، أخبار الآن – أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن وفاة مواطن بفيروس كورونا ما يرفع العدد الكلي للوفيات الى 45 حالة وفاة. 

واوضحت الوزارة على موقعها الالكتروني ان المواطن من منطقه المدينة المنورة ويبلغ من العمر 74 عاما وهو مخالط لحالة مؤكدة مصابة بالفيروس.    

واضافت الى تسجيل ثلاث حالات جديدة بالمرض وهن ثلاث مواطنات احداهما مخالطة لحالة مؤكدة بحفر الباطن، واثنتان بالرياض.
             
وبذلك، يرتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس الى 91 شخصا توفي 45 منهم منذ اكتشاف كورونا في المملكة في ايلول/سبتمبر 2012.
             
وكانت اخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية اكدت وفاة 52 شخصا من اصل 110 حالات مؤكدة في العالم جراء الاصابة بفيروس كورونا الذي يؤدي الى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع. والسعودية هي البلد الذي يسجل غالبية الحالات.
             
وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم “متلازمة الشرق الاوسط التنفسية” (ميرس) الى فصيل الفيروسات التي ادت الى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي ادت الى وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

من جانبه أعلن المجلس الأعلى للصحة في قطر يوم أمس عن وفاة أحد المواطنين بفيروس كورونا, ليكون بذلك ثاني مريض يقضي جراء هذا الفيروس.

وأوضح بيان للمجلس أن الرجل توفي بعدما بدت عليه اولى العوارض في السابع عشر من اب/اغسطس، وأشار  إلى انه كان يعاني أصلا مرضا مزمنا وفي وقت سابق هذا الاسبوع، أعلنت وزارة الصحة في قطر عن وفاة امرأة , كما توفي شاب قطري اخر في مستشفى في لندن في الثامن والعشرين من حزيران/يونيو اثر اصابته بذات الفيروس.