الكلية العسكرية العراقية تقيم فعالية قفزة الثقة في بغداد

  • فقرة إلزامية يجريها طلبة الكلية العسكرية في العراق
  • تعتبر الكلية العسكرية هي أقدم أكاديمية ومنشأة عسكرية في العراق

 

أقامت الكلية العسكرية العراقية، يوم السبت، فعالية “قفزة الثقة” للدورة 111، من على جسر 14 رمضان، وسط العاصمة بغداد.

وأغلقت قوات الأمن العراقية، جسر الأعظمية باتجاه ساحة الدلال في بغداد، ذهاباً وإياباً، منذ الساعة الخامسة فجراً، ولغاية الساعة 11 صباحا، لتنفيذ هذه الفعالية.

بغداد

صورة طلاب الكلية العسكرية (أخبار الآن)

بحضور الجمهور، أجرى طلبة الكلية العسكرية في العراق قفزة الثقة، وسط انتشار كثيف لقوات الأمن، والغواصين داخل النهر، لتفادي أي حالات غرق فجئية.

وقفزة الثقة، هي فقرة إلزامية يجريها طلبة الكلية العسكرية في العراق، قبيل تخرجهم، كجزء من التدريب على مواجهة الظروف كافة، ومنها القفر في مياه النهر.

بغداد

صورة من التدريبات العسكرية (أخبار الآن)

وتعتبر الكلية العسكرية هي أقدم أكاديمية ومنشأة عسكرية في العراق والوطن العربي، ولقد تأسست في 12 آيار/مايو، من عام 1924 وسميت المدرسة العسكرية الملكية، ويقع أول مقر لها في الثكنة الشمالية في بغداد.

وبعد حادثة الفيضانات في بغداد تعرض مبنى الكلية العسكرية إلى الغرق في عام 1926 وتم نَقل المَقر إلى منطقة الكرادة الشرقية، وفي تموز 1947 نقلت إلى ثكناتها الجديدة في الرستمية.

بغداد

صورة طالب في الكلية بصدد القفز (أخبار الآن)

وكانت الغاية من إنشاؤها تدريب طلاب لائقين ليكونوا ضباطا للجيش أكفاء في عملهم وعلمهم وثقافتهم العسكرية العامة.

وفي وقت سابق، تظاهر عشرات العراقيين المتقدمين إلى الدورة «112» في الكلية العسكرية، أمام مبنى وزارة الدفاع في بغداد أمس، احتجاجاً على عدم قبولهم، وسط مزاعم عن قبول 81 متقدماً يتحدرون من عشيرة الجبور العربية التي ينتمي إليها وزير الدفاع جمعة عناد الجبوري.

وهو ما نفته وزارة الدفاع في العراق.