موفدة أخبار الآن: مازلنا في المخابئ والخروج من المنازل ممنوع

  • روسيا تتعمد استهداف البنى التحتية مع اقتراب الشتاء لتصعيب الحياة
  • 9 تفجيرات في محيط كييف وفق عمدة كييف

 

أعلنت أوكرانيا، الثلاثاء بأن 19 شخصا على الأقل قتلوا وجرح أكثر من مئة نتيجة الضربات الروسية على مختلف أنحاء البلاد قبل يوم.

وأفادت أجهزة الطوارئ الأوكرانية على فيسبوك “بحسب المعلومات الأولية، قتل 19 شخصا وأصيب 105 بجروح”.

واستهدفت الضربات الانتقامية واسعة النطاق مختلف المناطق الأوكرانية وانقطعت الطاقة عن أكثر من 300 منطقة في أنحاء أوكرانيا بعد الهجمات، وفق أجهزة الطوارئ.

وفي اتصال هاتفي مع صفاء صالح موفدة أخبار الآن إلى أوكرانيا، قالت إن روسيا تتعمد استهداف البنى التحتية مع اقتراب فصل الشتاء لتصعيب الحياة على الأوكرانيين.

وذكرت أن روسيا كانت تتعمّد قصف بعض المناطق في الشرق، وبالتحديد تركّز ضرباتها على أهداف حيوية وتقصف مراكز التدفئة وهو ما يمثل كارثة أو قتلا بالتبريد في عدة مناطق الاشتباكات في إقليم دونباس.

أضرار في البنتى التحتية في أوكرانيا بسسب القصف الروسي

كما كشفت موفدة أخبار الآن عن الأضرار التي تكبدتها كييف من الانفجارات العديدة التي ضربتها التي بلغت 9 تفجيرات في محيط كييف وفق عمدة كييف تضرر منه 45 مبنى سكني و5 مرافق للبنية التحتية الحيوية والاسكان والخدمات الاجتماعية و6 مؤسسات

تعليمية ومؤسستين اجتماعيتين و6 مؤسسات ثقافية و5 من مرافق الرعاية الصحية ومبنيين إداريين.

كما أصابت الصواريخ وفق موفدة أخبار الآن مناطق الأحياء الديبلوماسية حيث وقع أحد الصواريخ على بعد  850 متر من السفارة الرومانية كما تم تعليق حركة القطارات على جميع خطوط المترو وتم تحويل محطة مترو الأنفاق كمأوى لحماية الناس من الصواريخ.

موفدة أخبار الآن إلى أوكرانيا: "القتل بالتبريد" سياسة روسيا الجديدة ضد الأوكرانيين

وأشارت صفاء صالح أن المدينة على عكس عادتها وقالت: “كييف يلفها الصمت بعد أن كان يلفها الظلام الدامس لأول مرة منذ تحريرها خوفا من ضربات ليلية جميعا الآن تلقينا انذارا للتواجد في المخابئ”

وتابعت: “يجب على الأقل الالتزام بالمنازل، المطاعم والمحلات مغلقة كل شيء مغلق والحياة متوقفة في كييف وهناك منذ الصباح سماع دوي حميد وهو سماع الأسلحة المضادة للطيران في كييف وميكولايف، حيث تجريان تجارب على أسلحة مضادة للطيران.”

 

لكنها أكدت أن روسيا لم تتوقف عن التفجيرات في أماكن أخرى في أوكرانيا مثل دونبيرو التي مازالت تتعرض للهجوم منذ أمس.

كما أشارت إلى أن روسيا أطلقت من البحر الأسود طائرات دون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد في اتجاه أوديسا وميكولايف لاستكشاف مواقع إطلاق ضرب الطائرات المواقع المعادية للطائرات كما كان هناك انفجارات قوية في مدينة زابوريجيا حيث محطة الطاقة النووية المحتلة.