ماليزيا تستخدم رادارات لرصد قوارب المهربين والخاطفين

  • اعتراض زورقين للمهربين في المياه بالقرب من جزيرة داناوان
  • ضبط 4450 لترا من البنزين المهرب

 

نجحت ماليزيا مؤخرا في إحباط محاولة تهريب البنزين من ولاية بورنيو Borneo صباح بعد كشف عن الرادار لقوارب المهربين والذي أثبت أن نظام الكشف الإلكتروني قادر على اكتشاف السفن المشبوهة بما في ذلك قوارب الخاطفين ، وفقا لمسؤول أمني .

واعترضت قوة المهام المشتركة الثانية التابعة لقوات الأمن زورقين للمهربين في المياه بالقرب من جزيرة داناوان Danawan قبالة منطقة سيمبورنا Semporna في الساحل الشرقي لصباح Sabah بعد أن رصد رادار نظام المراقبة الساحلية التابع لفريق العمل تحركاتهم.

ثم تم إرسال قوة الرد السريع التي تمكنت من اعتراض القاربين المتجهين نحو الحدود الدولية واحتجاز ستة من أفراد الطاقم الفلبينيين والاستيلاء على 4450 لترا من البنزين.

قال قائد فرقة العمل العميد عبد الكريم أحمد: “إن منع التهريب الناجح بواسطة رادار نظام المراقبة الساحلية التابع لقوة المهام المشتركة الثانية يثبت قدراتنا على اكتشاف جهات الاتصال ذات الأهمية أو COI في مناطق مسؤوليتنا داخل وخارج البلاد”. بالوضع الحالي.

وأشاد عبد الكريم بالقوات المشاركة في العملية الناجحة وتعهد بأن تظل فرقة العمل قوة ذات مصداقية من خلال تركيزها على “دقة المعلومات ، وتحديد الأهداف بدقة ، والمناورة الدقيقة”.

وصدرت دعوات على مر السنين لتركيب المزيد من هذه الرادارات في شرق صباح للمساعدة في الكشف عن القوارب المتورطة في أنشطة إجرامية عابرة للحدود مثل الاختطاف والسرقة والتهريب وكذلك الدخول غير القانوني للمواطنين الأجانب.

في يناير من هذا العام ، اكتشف رادار فرقة العمل في ماليزيا قارب صيد غارق في المياه الفلبينية بالقرب من الحدود قبل تنبيه السلطات البحرية الفلبينية التي بدأت عملية الإنقاذ.

كان الاختطاف البحري من أجل الحصول على فدية أمرًا شائعًا في شرق صباح لكنه انخفض بعد تشكيل قيادة أمن شرق صباح في عام 2013 ، وفقًا لمسؤولين.