القوات النيجيرية تقتل عددا من عناصر بوكو حرام وتعثر على امرأة مفقودة

  • اقتحمت القوات جيب الجماعة إرهابية. في محور بولا داو
  • تم إنقاذ المزيد من النساء بعد المواجهة

 

قتلت قوات الجيش النيجيري في إطار عملية هادن كاي Hadin Kai عددًا غير محدد من إرهابيي بوكو حرام وأنقذت فتاة أخرى من تشيبوك Chibok أنجبت توأمين في ولاية بورنو Borno.

حققت القوات بدعم من قوة المهام المدنية المشتركة (CJTF)، هذا الإنجاز في 29 سبتمبر، بعد أن اقتحمت جيب الجماعة إرهابية. في محور بولا داو Bula Dawo في منطقة الحكومة المحلية باما Bama بولاية بورنو.

وقال مصدر استخباراتي لخبير مكافحة الاستخبارات والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد، زغازولا مكامة، إن القوات اشتبكت مع المتمردين وتغلبت عليهم، مما أدى إلى تحييد عشرات الإرهابيين في هذه العملية، بينما نجا عدد آخر مصابين بطلقات نارية قاتلة.

بوكو حرام

صورة من نيجيريا (أخبار الآن)

وقال المصدر “خلال المواجهة، نجحت القوات في إنقاذ يانا بوجو Yana Pogu، فتاة تشيبوك التي كانت رقم 19 في قائمة الفتيات المفقودات مع أطفالها الأربعة”.

تم العثور عليها مع مجموعة من التوائم البالغة من العمر أربعة أشهر في حالة صحية غير مستقرة.

بوكو حرام

فتاة كانت مختطفة (أخبار الآن)

“حاول بعض الإرهابيين الفارين نصب كمين للقوات، لكن القوات ردت بسرعة بإطلاق النيران وفق معلومات استخبراتية، مما أجبرهم على الفرار.

تم إنقاذ المزيد من النساء بعد المواجهة ونقلوا الى اللواء 21 مدرع في منطقة باما Bama لتلقي العناية الطبية “.

يذكر أن إرهابيي بوكو حرام قاموا في أبريل 2014 باختطاف 276 طالبة معظمهن مسيحيات تتراوح أعمارهن بين 16 و 18 عامًا من المدرسة الثانوية الحكومية للبنات في بلدة شيبوك Chibok بولاية بورنو.