Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

400 شخص من 77 عائلة يحزمون أمتعتهم للخروج من مخيم الهول

14/08/2022 . 15:21

Featured Image

صورة من مخيم الهول (غيتي)

مخيم الهول (أخبار الآن)

عائلات جديدة تغادر مخيم الهول بسوريا

  • تعد هذه الدفعة الثانية من نوعها خلال العام الحالي
  • في المجمل حوالي 1428 عائلة سورية من الرقة ودير الزور

غادر اليوم 400 شخص من 77 عائلة من أهالي دير الزور مخيم الهول شمال شرق سوريا، وذلك بعد وساطة شيوخ عشائر ريف دير الزور، لاخراج المدنيين الذين لم يقوموا بالمشاركة بأعمال إرهابية مع تنظيم داعش.

وتعد هذه الدفعة الثانية من نوعها خلال العام الحالي، حيث توقفت عمليات اخراج السوريين من المخيم على خلفية أحداث سجن الصناعة منذ ما يقارب السبعة أشهر.

ومن المفترض أن تتابع إدارة مخيم الهول تسير رحلات للسوريين خارج المخيم خلال الأسابيع المقبلة.

حيث بلغ عدد العائلات المغادرة للمخيم بشكل كامل منذ مبادرة مسد في أكتوبر عام 2020 حوالي 1428 عائلة سورية من الرقة ودير الزور.

وفي وقت سابق قامت الإدارة الذاتية الكردية بتلسيم الحكومة العراقية نحو 700 شخص، غالبيتهم من أفراد عائلات مقاتلي داعش ممن كانوا محتجزين داخل مخيم في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومسؤول كردي الجمعة.

وذكر المرصد أن أكثر من "620 شخصاً من أفراد عائلات التنظيم غادروا مخيم الهول" بموجب تنسيق مشترك بين إدارة المخيم والحكومة العراقية.

منذ العام 2014، سيطر تنظيم  داعش على مناطق واسعة في العراق وسوريا المجاورة قبل أن تتم هزيمته في العامين 2017 و2019 تباعاً.

ويشهد مخيم الهول الذي يؤوي نحو 56 ألف شخص، نصفهم تقريبا عراقيون، حوادث أمنية بين الحين والآخر، تتضمن عمليات فرار أو هجمات ضد حراس أو عاملين إنسانيين أو جرائم قتل تطال القاطنين فيه.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.