Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سفراء الاتحاد الأوروبي في اليمن يحثون مليشيا الحوثي على فك حصار تعز

04/07/2022 . 23:45

Featured Image

طفل يمني يبحث عن أغلفة رصاص لبيعها على شكل خردة معدنية ، في أحد شوارع سوق قديمة (أ ف ب)

اليمن (أخبار الآن)

ميليشا الحوثي تتعنت وترفض فك حصار تعز

  • حث الميليشيا على التعاطي البناء مع المبعوث الأممي ومقترحاته
  • ضرورة إعادة فتح الطرق حول تعز والخطاب العام الإيجابي
  • الهدنة الراهنة تمثل فرصة سانحة لمواصلة تحقيق تطلعات اليمنيين

حث سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا لدى اليمن والمبعوث السويدي لليمن مليشيا الحوثي على ضرورة التعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ ومقترحه المتعلق بفك الحصار عن تعز والمتضمن فتح طريق رئيس إلى المدينة، والذي أعلنت الميليشيا رفضها له.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن في تغريدة لها على منصة "تويتر" الاثنين، إن سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والمبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي، أجروا اتصالات مع حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثي، لحث الميليشيا على التعاطي البناء مع المبعوث الأممي ومقترحاته، بخصوص إعادة فتح الطرق حول تعز والخطاب العام الإيجابي بشأن خطوات السلام المقترحة بين طرفي الصراع في اليمن.

وأكدت البعثة بأن الهدنة الراهنة تمثل فرصة سانحة لمواصلة تحقيق تطلعات اليمنيين الذين يريدون ويحتاجون للسلام، ويجب اغتنام هذه الفرصة.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي رفضت قبل أكثر من أسبوعين مقترحا أمميا بفتح تدريجي للطرق يشمل في مرحلته الأولى طريقا رئيسيا وطرقا فرعية إلى المدينة التي تفرض عليها الجماعة حصارا مطبقا منذ ثماني سنوات.

وأصرت المليشيا على تمسكها بمقترحها الأحادي الذي يتضمن فتح طرق فرعية ترابية لا تحقق هدف رفع الحصار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعانيها أبناء المدينة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.